«صماد3» تقصف مطار دبي للمرة الثانية ووزارة الدفاع تؤكد أنها لن تكون الأخيرة

 

ردا على العدوان السعودي الاماراتي المتواصل على اليمن, استهدف سلاح الجو اليمني  بطائرة مسيرة من طراز صماد ثلاثة مطار دبي الدولي, الذي يبعد عن اليمن ما يزيد عن 1200 كيلومتر.

وأعلنت وزارة الدفاع ،  أن سلاح الجو المسيّر ، نفّذ، اليوم الأحد، هجوماً جوياً بطائرة «صماد3» على مطار دبي الدولي ، ما أدى الى توقف الملاحة فيه.

وقال مصدر عسكري أن سلاح الجو المسيّر نفّذ، صباح اليوم، هجوماً جوياً بطائرة صماد3 على مطار دبي الدولي، مضيفاً أن هذه العملية لن تكون الأخيرة، وهي رسالة للمستثمرين العرب والأجانب بأن دبي منطقة غير آمنة.

وأشار إلى أن العمليات العسكرية ضد أهداف إماراتية لن تتوقف، وتأتي كرد مشروع على جرائم الإمارات بحق الشعب اليمني.

وتعد العملية هي الثانية لسلاح الجو المسير التي تستهدف مطار دبي الدولي بواسطة طائرة «صماد 3»، في اغسطس الماضي

من جانبه ، أكد العقيد عزيز راشد نائب المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بان :"هذه العملية النوعية التي استهدفت مطار دبي الدةولي من على بعد 1500 كم وهي تعتبر الضربة الثانية وهي ستستمر وهي تعتبر ردا على عدوان الامارات على جبهة الساحل الغربي ، وستستمر هذه العمليات مالم توقف الامارات عدوانها على الاراضي اليمنية ".

راشد اكد توقف الحركة الجوية ي مطار دبي الدولي الا ان سلطات المطار سارعت الى نفي ذلك، ولم تنشر  خرطة للحركة الجوية فيه، الا بعمرور ساعات على العملية.

العملية جاءت متزامنة مع عملية منفصلة ، بحرا حيث نفذت القوة البحرية والدفاع الساحلي عملية نوعية استهدفت مجموعة من زواق حرس الحدود السعودي داخل ميناء جيزان  جنوب غرب السعودية ما ادى الى احتراق عدد منها.