#الإمارات ترسل خامس طائرة عسكرية إلى #سقطرى وحكومة هادي ترد

فاقمت جزيرة سقطرى، التي تشهد توترا غير مسبوق، بين الإمارات وحكومة هادي ، من الخلافات القائمة بين الجانبين ، والتي زادت ، منذ إرسال الأولى ، ثاني دوله اساسية في  تحالف العدوان ، قوة عسكرية إلى الجزيرة، على خلفية تواجد رئيس حكومة هادي أحمد عبيد بن دغر، في الجزيرة، مع عدد من أعضاء حكومته، منذ الأحد الماضي.

إلى ذلك ، اعترفت حكومة هادي ، أن قوات إماراتية احتلت مطار وميناء جزيرة سقطرى أثناء تواجدها هناك، وأنها رفضت السماح لهم بمغادرة الجزيرة، في حين وصلت لجنة سعودية للاطلاع على التطورات العسكرية الإماراتية هناك.

وتمركزت قوة إماراتية ترافقها مدرعة عسكرية بشكل مفاجئ على بوابة ميناء سـقطرى، بعد سيطرة قوات إماراتية أيضا على مطار الجزيرة ، يوم أمس الاربعاء ، بالتزامن مع زيارة رئيس حكومة هادي أحمد عبيد بن دغر وعشرة وزراء للجزيرة ، والتي أكدت مصادر أن الإمارات احتجزت بن دغر والعشرة الوزراء في الجزيرة .

إلى ذلك ، أكدت مصادر ، أن الإمارات منعت محافظ سقطرى رمزي محروس، وقائد اللواء الأول مشاه بحري محمد علي الصوفي، من المشاركة في استقبال اللجنة السعودية لحظة وصولها المطار، وأبلغتهما بالعودة من حيث أتيا.

وزير الدولة في حكومة هادي ، صلاح الصيادي ، احد الوزراء الذين استقالوا من مناصبهم قبل اشهر ، اتهم الإمارات ضمنياً ، بالعبث بالوطن وسيادته وكرامته وشرعيته .. وانحراف البوصلة عن وجهتها الحقيقية بحسب تعبيره

وقال الصيادي في منشور رصده يمني برس في صفحته بموقع “فسبوك” ، ” يا آسفاه اين وصل وضعنا ..والقادم اسوى اذا استمر ( صمتنا ) عن العبث بـ الوطن وسيادته وكرامته وشرعيته .. وانحراف البوصلة عن وجهتها الحقيقية ..!!” .

وتشير مصادر مقربة من حكومة هادي ، بأن الإمارات ارسلت مساء الجمعة طائرة عسكرية إماراتية خامسة على متنها 4 عربات عسكرية، حطت في مطار جزيرة سقطرى ، سبق أن ارسلت يوم الثلاثاء الماضي ،4 طائرات عسكرية على متنها 100 جندي وعدد من العربات والدبابات التي انتشرت في محيط مطار وميناء الجزيرة