قوات طارق في موزع تتعرض لهجوم برّي واسع من محورين وإعلام العدوان يعترف

 

أحرزت قوات الجيش واللجان الشعبية تقدما واسعا في جبهة موزع بالساحل الغربي حيث انهارت صفوف قوات طارق المدعومة إماراتياً بشكل غير مسبوق.

 

وقالت مصادر ميدانية لـ موقع الرابط إن قوات الجيش واللجان الشعبية سيطرت خلال العملية على مواقع استراتيجية في جبهة موزع .

 

وأوضحت المصادر لـ الرابط ، أن العملية التي نفذتها قوات الجيش واللجان الشعبية انطلقت من محورين ركز الأول على اسقاط عدد من المواقع شمال غرب موزع وانتهى بالسيطرة عليها ، فيما ركز المحور الثاني على تطهير مواقع أخرى جنوب موزع والسيطرة عليها ، فيما لم تسمي تلك المواقع . 

 

وأسفرت العملية بالإضافة إلى سقوط المواقع الاستراتيجية ، عن خسائر مادية وبشرية في صفوف قوات طارق .

 

وأفادت مصادر الرابط ، إن أعدادا كبيرة من قوات طارق سقطوا بين قتيل وجريح ، كما أحرقت قوات الجيش واللجان الشعبية عدد من آليات العسكرية واستولت على أسلحة كانت في مواقع قوات طارق .

 

وحاول طيران تحالف العدوان المساندة للقوات الموالية للإمارات على الأرض فشن سلسلة غارات غارة جوية بالتزامن مع المعركة ، غير أنه لم يفلح في صد قوات الجيش واللجان الشعبية .

 

مصادر أخرى لـ الرابط إن سقوط هذه المواقع الاستراتيجية بشكل سريع جاء بسبب انسحاب القوات التي يقودها طارق صالح ، فيما قالت وسائل إعلامية موالية لتحالف العدوان  إن "أكثر من 800 فرد من جنود طارق محمد صالح باعوا أسلحتهم بعد وصولهم إلى الساحل الغربي وحاولوا الفرار" من الجبهة بحد تعبيرها .