تكريم أوائل الجمهورية في محافظة صعدة .

تحت شعار (قادة المستقبل) شهدت محافظة صعدة صباح يوم السبت 21 سبتمبر تنظيم فعالية احتفالية لتكريم أوائل الطلاب المتفوقين على مستوى الجمهورية من خريجي الثانوية العامة بأقسامها العلمي و الأدبي و الانجليزي بالإضافة الى تكريم أوائل المحافظة من خريجي الشهادة الثانوية بقسميها العلمي و الأدبي و أوائل المحافظة في الشهادة الأساسية , وذلك برعاية محافظ محافظة صعدة و مكتب التربية و التعليم بالمحافظة بالتعاون مع القسم التربوي لأنصار الله.
الحفل الذي أقيم في قاعة 22 مايو حضره القائم بأعمال أمين عام المجلس المحلي و العميد أمين الحميري قائد الشرطة العسكرية و نائب مدير أمن المحافظة واعضاء المجلسين المحلي و التنفيذي ومسئول القسم التربوي لأنصار الله و مدراء العموم وأعضاء مؤتمر الحوار و النواب و جمع من الشخصيات و السياسية التي مثلت القطاعات الشعبية و الأحزاب و التنظيمات ومنظمات المجتمع المدني .
وكان الحفل قد بدأ بالنشيد الوطني وآيات من القران الكريم . ثم تكلم الأستاذ عبد الله القاسمي مدير عام مكتب التربية و التعليم بالمحافظة حيث رحب بأبنائه الأوائل على مستوى الجمهورية و المحافظة و هنأهم بالتفوق متمنيا لهم التوفيق و النجاح في مستقبلهم .
وكانت من ضمن الكلمات كلمتين للضيوف و الطلاب الأوائل الذين شكروا إخوانهم أبناء صعدة على كرم الضيافة و الاستقبال و خصهم بالتكريم الذي يدل على اهتمام أبناء صعدة بالعلم و التعليم والحث عليه وتشجيعه .
- وبالنيابة عن محافظ الحافظة الأخ فارس مناع , تكلم الأخ أحمد سالم القطابري القائم بأعمال أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة حيث رحب بالطلاب الأوائل الضيوف ومرافقيهم من جميع المحافظات , وهنأ الجميع على إحرازهم المراتب العلمية المتقدمة , متمنيا لهم المزيد من التقدم والتفوق في تحصيلهم العملي المستقبلي , القطابري اكد في كلمته على أهمية الشباب في بناء مستقبل الوطن خصوصا الشباب المتفوق و المبدع الذي يكون أساس البناء لجميع الأمم .
ثم ألقى الشاعر محمد القاري قصيدة كان لها دورها في اثارة حماسة الحاضرين الذين لاقت استحسانهم .
تخلل الحفل العدد من الفقرات الفنية عبارة عن أناشيد و أبريت شعبي  عبر فيها أبناء صعدة عن فرحتهم وترحيبهم بقدوم أبناءهم و اخوانهم من جميع المحافظات , حيث احتوى العرض على أوبريت انشادي شاركت في تقديمه عده فرق فنية , الاوبريت بدأ بالترحيب بالضيوف الى التهنئة للمتفوقين وأهمية الشباب ودورهم وضرورة مواصلة تدريبهم و تأهيلهم العملي التطبيقي وتحصينهم ضد الأفكار و الثقافات الغريبة و الدخيلة على الدين و المجتمع, كما احتوى على الفقرات و العبارات التي أوحت للحاضرين وشددت على أهمية التلاحم الوطني و في الظروف التي يمر بها الوطن وضرورة وقوف أبناءه مجتمعين ضد الفساد و الظلم و الظالمين و جميع أنواع التدخلات الهادفة لتمزيق وحدة ودين وثقافة الأمة .
اللمسات الفنية و الابداعية كان لها حضورها لتشهد على دقة الاعداد و التنظيم , من حيث اعداد القاعة او الترتيب و التنظيم وتقديم الخدمات , الى العروض التلفزيونية لأسماء الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية و على مستوى المحافظة .
أما الجوائز والهدايا التي قدمت للطلاب فقد كانت عبارة عن عدة هدايا متنوعة شملت الدروع و الشهادات والكمبيوترات المحمولة و أجهزة الآيباد وغيرها .
الحاضرون أكدوا في ختام الفعالية على شكرهم و امتنانهم لأبناء المحافظة على اهتمامهم وتشجيعهم للطلاب الذي يدل على التوجه الحقيقي و الجاد لأبناء المحافظة لتعويض سنين الحرب و الحصار واستبدالها بدور فاعل في بناء المجتمع و الوطن عبر التركيز على الانشطة و البرامج الهادفة و البناءة في جميع المجالات وعلى رأسها مجال التربية و التعليم , متمنين للوطن الاستقرار. الضيوف و الحاضرون كرروا شكرهم للجهات المنظمة على الجهود المبذولة وعلى دقة الترتيب و التنظيم للفعالية .