السعودية تحاول التغطية على هزائمها في اليمن

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، أمس الثلاثاء، أن السعودية تحاول عبر اتهام الآخرين اتهامات واهية ولا أساس لها التغطية على هزائمها في اليمن.

 

وأضاف المسؤول الإيراني في معرض رده على تصريحات المسؤولين السعوديين في الذكرى السنوية الثالثة للعدوان على اليمن، إن السعوديين يحاولون عبر اتهام الآخرين اتهامات واهية ولا أساس لها التغطية على عجزهم وهزائمهم المتتالية في تحقيق نصر ميداني في الحرب على الشعب اليمني رغم وجود الإمكانات والأسلحة المتطورة وصفقات السلاح بمليارات الدولارات، لكن الحقيقة هي أن السعوديين وحلفاءهم واجهوا في هذه الحرب غير المتكافئة مقاومة الشعب اليمني فقط واستطاع أن يلحق بهم هزيمة نكراء.

 

وفي معرض رده على تهديدات متحدث عسكري سعودي قال قاسمي، من دون شك أن هذه التصريحات المثيرة للحروب وغير المسؤولة يمكن متابعتها قانونياً ودولياً.

 

 وأضاف قاسمي إن السعودية ليست في موقع وظروف تمكّنها من تنفيذ أوهامها، إن أبسط درس كان من المتوقع أن يتعلمه حكام الرياض من الحرب مع الشعب اليمني الأعزل هو الخروج إلى حد ما من جميع أوهامهم وإدراك أنهم لا يمكنهم من خلال الاعتماد على شراء الأسلحة واستيراد الأمن تحقيق القوة والأمن لبلادهم .