السيد عبدالملك يتحدث عن الشراكة مع المجلس الانتقالي الجنوبي وعن خطوة تحرير المحافظات الجنوبية من الاحتلال

أكد السيد عبدالملك الحوثي عدم ممانعة انصارالله للدخول في شراكة مع الأطراف اليمنية الأخرى.

وفي رده على سؤال طرحته صحيفة الاخبار اللبنانية عن التشكيلات الجديدة التي برزت في الجنوب عقب الحرب وفي مقدمتها المجلس الانتقالي الجنوبي وإن كان انصارالله مستعدين لقبوله شريكاً سياسياً قال السيد الحوثي إن الإمارات أنشأت في الجنوب تشكيلات متعدّدة ومتباينة ودعمتها لتستفيد من تناقضاتها ولتعمل على إثارة التنافس بينها في من يقدّم خدمة أكبر لدعم سيطرة الاحتلال.

وبخصوص قبول انصارالله للشراكة مع الاطراف اليمنية الاخرى أكد ” لا مانع لدينا بتاتاً، بل نحن ندعو إلى ذلك”.

لافتاً إلى أن “المشكلة لدى البعض أنهم حالمون وواهمون في تحقيق خياراتهم السياسية من خلال الأجانب ، بينما هدف الأجانب هو الاستغلال والاستثمار حتى في مشاكل البلد والاستفادة من الخلافات والتباينات لتوظيفها في الصراع. وأمّا البعض الآخر فليس لهم أصلاً أي قضية أو مشروع سياسي، وهم مجرّد تشكيلات من المرتزقة الذين كل هدفهم هو الحصول على أموال بأي ثمن حتى لو كان الخيانة لوطنهم”.

وأكد السيد عبدالملك في حديثه للصحيفة ” نحن على ثقة بأن القناعة التي سيصل إليها أبناء المحافظات الجنوبية هي حتمية التحرّر ومقاومة الاحتلال بعد افتضاحه من خلال ممارساته الإجرامية.

مبدياً أسفه أن البعض كانوا مخدوعين وصدّقوا أن قوى العدوان أتت لفعل خير وتقديم خدمات وهذا الانخداع نتيجةً لحملةٍ كبيرة وهائلة من التضليل الإعلامي والثقافي.

وأضاف : ” اليوم رأى الجميع هناك بأمّ أعينهم المطارات والموانئ ومنشآت النفط والقواعد العسكرية والسيطرة الفعلية عسكرياً وسياسياً واقتصادياً من قبل الامارات مع ممارسات إجرامية، والنموذج القائم هناك هو احتلال بكلّ ما تعنيه الكلمة، وهناك الكثير من الأحرار والشرفاء من أبناء المحافظات الجنوبية وسنسعى إن شاء الله إلى مساندتهم والتعاون معهم للتصدّي للاحتلال وتحرير البلاد كما تحرّرت من الاحتلال البريطاني، لكن إن شاء الله بأسرع بكثير.

نقل عن || وكالة الصحافة اليمنية