باعتراف السعودية :تفاصيل جديدة حول استهداف طائرة التحالف الحربية في اجواء صعدة

اعلنت قوات الدفاع الجوي اليوم الأربعاء من إصابة طائرة حربية تابعة لتحالف العدوان أثناء تحليقها في أجواء محافظة صعدة .

 

وأكدت قوات الدفاع إنها تمكنت من إصابة طائرة حربية من طراز F15 تابعة لتحالف العدوان أثناء تنفيذها لغارات على مدينة صعدة ومحيطها.

 

وأضافت أن “العملية جاءت بعد رصد وتم استهداف الطائرة بأحدث التقنيات الدفاعية المطورة محليا بنجاح تام “.

 

إلى ذلك كشف أكد ناطق الجيش ، العميد شرف لقمان ، أن إصابة طائرة إف 15 في أجواء صعدة، يعد تدشينا لمرحلة الدفاع ما بعد ثلاث سنوات من العدوان ، معتبر العملية انجاز جديد للجيش واللجان الشعبية، ورسالة للعدو بما سيكون عليه الحال في العام الرابع من العدوان .

 

وأشار لقمان إلى أن أعمال التصنيع الحربي مستمرة بخبرات يمنية لإنجاز مهامها في تطوير وإنتاج الأسلحة الرادعة وخاصة ما يتعلق بتحديث منظومة الدفاعات الجوية وتقنيات الرصد لتحصين أجواء اليمن من انتهاكات طيران العدوان.

 

وكشف ناطق الجيش "إن اليمن بات يمتلك قدرات عسكرية تمكنه من مواجهة التقنيات الأمريكية الحديثة في الجو والبر وسيتم الكشف عنها من خلال ما ستحققه من انجازات على المستوى القريب من استهداف لقوات العدو ومواقعه الإستراتيجية ".

 

كما أكد العميد لقمان أن العدو السعودي والإماراتي إذا لم يجنح للسلم وإيقاف العدوان فإنه سيتم خلال الخطوات القادمة استهداف المواقع الإستراتيجية لاقتصادهم سواء الثابتة أو المتحركة.

 

ووزع الإعلام الحربي مشاهد تظهر لحظة استهداف الطائرة الحربية في أجواء صعدة ، وتظهر الصور الطائرة وهي تحترق في الجو .

 

من جانبه ، اقر تحالف العدوان تعرض إحدى مقاتلاته لصاروخ جوي .

 

وقالت وكالة الانباء السعودية واس في خبر رصده الرابط ،  " قيادة القوات المشتركة للتحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" : تعرض إحدى مقاتلات التحالف لإطلاق صاروخ دفاع جوي معادي من مطار (صعدة) "