هام | بعد الإطاحة بوزيرين من حكومته.. أين اختفى هادي؟

أكدت مصادر يمنية في الرياض أن قيادة تحالف العدوان السعودي أجبرت وزيرين بحكومة المستقيل الفار عبد ربه منصور هادي على الاستقالة، بسبب تصريحاتهم التي تضمنت اتهامات صريحة للسعودية باحتجاز  الفار هادي، واتهامهم الإمارات بإدارة أطماع خاصة في اليمن.

واوضحت المصادر ان اقالة الوزيرين تمهيد لإعلان تغييرات واسعة في حكومة ما يسمى بالشرعية تستوعب حلفاء الإمارات.

وأوضحت المصادر أن نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية في حكومة الفار عبد رب منصور هادي  ظهر لأول مرة منذ تغييبه في ديسمبر الماضي على خلفية اتهامه للسعودية باحتجاز هادي، في اجتماع  مع هادي امس الاثنين في الرياض وأنه قدم استقالته وكذلك فعل وزير النقل صالح الجبواني الذي اتهم الإمارات بشكل صريح بالخروج عن أهداف التحالف وإدارة مشروع خاص بها في شبوة والجنوب، وطالب هادي باتخاذ موقف معلن وصارم من بقاء الإمارات ضمن التحالف.

وقبل نحو أسبوع، أكدت مصادر متعددة أن حكومة اليمن الموالية لتحالف العدوان ستشهد تغييرات واسعة استجابة لرغبة الإمارات بهدف استيعاب حلفائها قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي.

ونقلت وكالات أنباء، آنذاك، عن مسؤولين بحكومة الرئيس المستقيل هادي، الذي تأكد خبر احتجازه في الرياض، أن الحكومة ستشهد تغييرات واسعة خلال الساعات القادمة نزولاً عن رغبة الإمارات، وهو ما يؤكد صحة المعلومات التي نشرها المراسل نت منتصف فبراير الماضي حول تغيير الحكومة ومغادرة رئيسها أحمد عبيد بن دغر إلى الرياض.

وأشار مسؤولو حكومة هادي إلى أن التغييرات ستستوعب حلفاء الإمارات وتمتد للإطاحة بوزراء لا يحظون بقبول الإمارات أيضاً على رأسهم وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ووزيري الخدمة المدنية والنقل.

المصدر موقع || قناة العالم