نحو تحرير الجوف :تقدّم الجيش واللجان يربك حسابات "التحالف"

في وقت يواصل فيه الجيش واللجان الشعبية تقدمهما على أكثر من جبهة، مُنتزعين مواقع إضافية من القوات الموالية لتحالف العدوان ، تصل بعثة الاتحاد الأوروبي اليوم إلى مطار صنعاء الدولي برئاسة أنطونيا كالفو بويرتا في زيارة لليمن لأول مرة منذ بدأ العدوان على اليمن في مارس 2015م وتستغرق الزيارة ثلاثة أيام.

 

وبحسب مصدر الرابط ، حققت قوات الجيش واللجان الشعبية تقدما جديدا نحو تحرير محافظة الجوف من قوات العدوان ومرتزقتها ، حيث نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية على مدى يومين ماضيين عمليات هجومية مكثفة في مديريات خب والشعف والمصلوب والغيل، اسفرت عن مصرع وإصابة ما يزيد عن 30 مسلحاً من قوات هادي فضلاً عن تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لهم .

 

وقال المصدر أن الهجوم الواسع على مواقع مرتزقة العدوان أمس الأحد في منطقة ومعسكر الخنجر بمديرية خب والشعف أسفر عن قتل وجرح أكثر من 30 مسلحاً من صفوفهم وتدمير عدة آليات بينها طقم عسكري تم تفجيره بعبوة ناسفة وعلى متنه قرابة 8 من مرتزقة العدوان .

 

وكان الجيش واللجان في وقت سابق اقتحموا مواقع مرتزقة العدوان في صحراء المهاشمة وتدمير آلية عسكرية في جبهة صبرين سقط على أثرها عدد من صفوفهم مابين قتيل وجريح .

 

وأكدت مصادر إعلامية أن قوات العدوان فشلت مجدداً رغم الغطاء الجوي في استعادة مواقعها التي خسرتها قبل عدة أسابيع، فيما نجح معسكر الدفاع المتمثل بالجيش واللجان من التصدي لهجوم واسع في الصحراء ودمرت آليتين عسكريتين وطقم عسكري موقعة عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف قوات تحالف العدوان .

 

وفيما تشهد جبهات القتال مواجهات عنيفة ، تصل اليوم بعثة الاتحاد الأوروبي إلى مطار صنعاء الدولي برئاسة أنطونيا كالفو بويرتا في زيارة لليمن تستغرق ثلاثة أيام.

 

وبحسب وكالة سبأ أعربت أنطونيا كالفو بويرتا عن سعادتها بزيارة اليمن .. مشيرة إلى أن الزيارة هدفها إنساني لما يعانيه الشعب اليمني جراء الحرب.

 

وقالت " أتمنى أن تكون زيارتي أكثر من ثلاثة أيام والهدف الرئيسي من الزيارة هو الجانب الإنساني ونحن مهتمين بهذا الجانب وهي رسالة نبعث بها إلى العالم بما يعانيه الشعب اليمني جراء الحرب".

 

وكان فريق الخبراء الدوليين التابع لمجلس حقوق الإنسان، قد وصل صنعاء الاربعاء الماضي ، وقام بزيارة المناطق التي تعرضت لقصف طيران التحالف في العاصمة صنعاء والاستماع لشهادات الضحايا، بعد يوم من وصوله

 

يشار أن وزيرة حقوق الإنسان ، قد التقت بفريق الخبراء الدوليين ، وسلمته تقريراً موجزاً عن انتهاكات تحالف العدوان في اليمن .