أول تعليق رسمي لأنصار الله بشأن جريمة ذبح الأسير في البيضاء

قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله ، عبدالوهاب المحبشي ، بأنه وخلال وجود فريق خبراء مجلس حقوق الإنسان الموجود حالياَ في صنعاء ترتكب قوات العدوان جريمة كبيرة من خلال ذبح  أحد أبطال الجيش والقوات المسلحة بعد وقوعه في أسر تلك الجماعات المتوحشة في منطقة قيفه بمحافظة البيضاء موثقاً لجريمة في بث فيديو للجريمة.

 

وأضاف المحبشي: إن هذا الفعل الإجرامي يكشف لفريق الخبراء بوضوح أن الطرف الذي يتجند تحت ألوية الإمارات والسعودية هي الجماعات الإرهابية الإجرامية التي تحمل أفكار "داعش"وتعبر عن تلك الافكار بسلوكها.

 

مستطردا: يجب أن يعلم فريق الخبراء أن هذا الحادث ليس الأول فكم ذبحت تلك الأدوات وبرعاية مموليها وما ظهر حتى الآن هو قمة جبل الجليد من أفعال أدوات السعودية والإمارات التي تغزو اليمن لإحتلالها من الجهات الأربع.

 

وحمل  المحبشي فريق الخبراء مسئولية نقل الحقائق كماهي وإعطاء ملف إنتهاكات حقوق الإنسان اليمني التي ترتكبها السعودية واﻹمارات حقه من الموضوعية والحياد والشجاعة الأدبية.

 

واشار المحبشي الى أنه وإزاء هذا السلوك الإجرامي فإننا نهيب بفريق الخبراء النظر الى هذا الامر بعين الإعتبار خاصة وأن آثار جرائم العدوان لم تغب عن مسامع وأنظار الفريق.

 

واضاف :أن الشعب اليمني وهو يواجه غزاة متوحشين إرهابيين يحظون برعاية إقليمية ودولية هو المعني الأول -مع المنظمات الدولية والمحلية- بإكتساب الوعي الكامل بطبيعة العدو الذي يحاول غزو بلادنا وإخضاعها وبالله التوفيق.

 

وتتواجد لجنة الخبراء التابع لمجلس حقوق الإنسان منذ يوم الخميس الماضي في العاصمة صنعاء في إطار زيارة استطلاعية يقوم بها الفريق الاممي للهيئة لتشكيل اللجنة الفنية المعنية بالتحقيق في انتهاكات وجرائم العدوان.

 

وكانت وسائل إعلامية لتحالف العدوان نشرت اخبار تزعم أن قوات هادي شنت هجوماً على مواقع الجيش واللجان في قيفه بالبيضاء واسرت عدد من ابطال الجيش واللجان الشعبية ، فيما تبنى تنظيم القاعدة الهجوم ونشر صوراً تظهر مسلحي التنظيم وهم يقومون بإعدام أسير من الجيش واللجان. وعلق التنظيم على الصورة التي نشرها بالقول “ذبح حوثي مشرك واغتنام سلاحه في منطقة (الظهر) بقيفة).