الرئيس الصماد يزور محافظة عمران ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية

قام الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بزيارة تفقدية لمحافظة عمران، حيث كان في استقباله محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وأمين عام المجلس المحلي صالح المخلوس ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالكريم الشامي ووكلاء المحافظة.

 

وفي لقاء موسع بقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والفعاليات الحزبية والثقافية.. ألقى الرئيس الصماد كلمة عبر في مستهلها عن سعادته بزيارة محافظة عمران والإطلاع على أحوال أبنائها وتلمس أوضاعهم وهمومهم وتفقد سير العمل فيها.

 

وقال " محافظة عمران تستحق التقدير لما قدمته من تضحيات وقوافل من الشهداء والجرحى في سبيل عزة وكرامة هذا الوطن".. لافتا إلى أن المستقبل واعد بالخير للمحافظة وأبنائها الذي وقفوا إلى جانب الوطن وأمنه وإستقراره ومواجهة العدوان.

 

وأشاد الرئيس الصماد في اللقاء الذي حضره رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ووزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ووزير الأشغال غالب مطلق، بمواقف أبناء عمران ودورهم الوطني في مختلف المراحل ووقوفهم صفا واحدا في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وكرامة أبنائه.

 

ونوه رئيس المجلس السياسي الأعلى بتضحيات أبناء المحافظة ودور القيادات المجتمعية والسياسية والحزبية والمشائخ والوجهاء وصمودهم في مواجهة التحديات جراء استمرار العدوان والحصار والذي شارف العام الثالث من الانتهاء ودخول العام الرابع من الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

 

وأكد ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف وتماسك الجبهة الداخلية والصف الوطني في وجه المؤامرات التي تحاك ضد الوطن وأمنه واستقراره .

 

ووجه الرئيس الصماد قيادات وأبناء عمران بالتواصل مع المغرر بهم للعودة إلى قراهم وعزلهم ولهم الأمان والعفو عنهم وأن يكون الجميع يد واحدة في مواجهة ما يتعرض له الوطن من عدوان غاشم وحصار جائر.

 

وقال " سنوجه الحكومة باعتماد مبالغ مالية لتلبية أهم الاحتياجات الأساسية والخدمية للمواطنين، ومنها ترميم الطرق وإعادة إصلاح الجسور التي دمرها العدوان وتنفيذ مشاريع تحتية بعاصمة المحافظة وتنفيذ أعمال الرصف والتحسين للشوارع والأحياء ".

 

وأشار إلى أنه سيتم التوجيه باستكمال مستشفى عمران الجديد الذي تم إنشاؤه خلال الفترة الماضية، وتجهيزه بالمعدات والمستلزمات الطبية وفقا للإمكانيات المتاحة.

 

ولفت رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى ضرورة تعزيز مستوى الأداء في المحاكم والنيابات بما يكفل حل كافة الخلافات وقضايا المواطنين وإنجازها وفقا للقانون .

 

وشدد على ضرورة عدم تراكم القضايا في المحاكم والنيابات والعمل على إنجازها أولا بأول وسرعة البت فيها وإصدار الأحكام حسب القانون.

 

وعبر عن أمله في أن يتم تفعيل دور السلطة القضائية بمحافظة عمران وتعزيز أدائها خلال الفترة المقبلة بما يكفل تحقيق العدل وإنصاف المظلومين بعيدا الروتين الممل من حيث التطويل والتباطؤ في إنجاز القضايا والذي ساهم ذلك في اتساع الخلافات ودائرة النزاعات بين الناس.

 

 

وكان محافظ عمران رحب برئيس المجلس السياسي الأعلى ومرافقيه .. مؤكد أهمية هذه الزيارة ومردودها الإيجابي على أداء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ومؤسسات الدولة بالمحافظة بصورة عامة.

 

وأشار إلى أن زيارة القيادة السياسية للمحافظة والإطلاع عن كثب على الاحتياجات الأساسية للمواطنين، يعطي حافزا للجميع في استمرار الزخم الشعبي في مواجهة العدوان ورفد جبهات الشرف والبطولة بالرجال والعتاد وتسيير قوافل الدعم.

 

واستعرض احتياجات ومتطلبات المحافظة في المجال الخدمي ومنها ترميم بعض الطرق الرئيسية أبرزها طريق حوث -عاهم- حرض وطريق ذيبين- شوابة وإصلاح الجسور التي دمرها العدوان في مختلف مديريات المحافظة .

 

وتطرق المحافظ جعمان إلى احتياجات القطاع الصحي وفي المقدمة استكمال تجهيز مستشفى عمران الجديد وتوفير متطلباته الطبية والذي سيسهم في تخفيف الضغط على مستشفيات ومرافق الصحة بالمحافظة فضلا عن تقديم الخدمات الصحية اللازمة لأبناء المحافظة ومديرياتها.

 

وأكد محافظ عمران وقوف أبناء المحافظة إلى جانب الوطن وأمنه واستقراره ومواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

 

فيما ألقى أمين عام المجلس المحلي للمحافظة صالح المخلوس كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية.. أكد فيها وقوف أبناء عمران بمختلف توجهاتهم السياسية والفكرية صفا واحدا إلى جانب الوطن في مواجهة التحديات الراهنة وفي المقدمة مواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

 

وأشار إلى ضرورة تضافر جهود الجميع خاصة خلال المرحلة الراهنة التي يتعرض فيها الوطن لأخطر مؤامرة تستهدف تمزيق وحدته وزعزعة أمنه واستقراره وسلمه الإجتماعي.

 

كما أكد صالح المخلوس أن أبناء عمران سيظلون أوفياء للوطن والقيادة السياسية وسيكونون في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوطن.

 

بدوره أكد وكيل المحافظة يحيى داحش في كلمة مشائخ وأعيان المحافظة أن أبناء المحافظة بمختلف توجهاتهم يقفون صفا واحدا في مواجهة العدوان.

 

كما أكد أن مشائخ ووجهاء المحافظة سيبذلون جهودهم للتواصل مع المغرر بهم للعودة إلى حضن الوطن وقراهم وعزلهم وتغليب المصلحة الوطنية على كل المصالح الضيقة.

 

حضر اللقاء مستشار المجلس السياسي الأعلى مجاهد القهالي ومدير أمن المحافظة العميد محمد المتوكل وعدد من القيادات العسكرية والأمنية .

 

عقب ذلك قام الرئيس الصماد ومعه رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزيرا الإدارة المحلية والأشغال العامة والطرق بزيارة تفقدية إلى مدينة عمران.

 

حيث وضع الرئيس الصماد حجر الأساس لمشروع صيانة وترميم الشوارع الداخلية لمدينة عمران بتكلفة 250 مليون ريال ومشروع عبّارة سوق الليل وخط عمران- ريدة المتقاطع مع سائلة الناهرة بتكلفة 110 ألف دولار.

 

كما وضع رئيس المجلس السياسي الأعلى حجر الأساس لمشروع توريد وتركيب وتشغيل سكروبمب لمحطة معالجة الصرف الصحي بقاع البون بتكلفة 189 ألف دولار.

 

وتفقد الرئيس الصماد أوضاع مستشفى 22 مايو والخدمات الصحية والطبية التي يقدمها .. حيث افتتح أقسام العناية المركزة والعمليات ومركز معالجة الأمراض الوبائية " الدفتيريا".

 

وأكد أهمية اضطلاع مكتب الصحة العامة والسكان والعاملين في المستشفى بدورهم ومضاعفة الجهود لتحسين مستوى الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين.

 

سبأ