مظاهرة صعدة ترفض التهديدات الأمريكية لسوريا

وتدعوا للوقوف مع محور المقاومة ضد الاستكبار العالمي

تضامنا مع محور المقاومة والممانعة في المنطقة ورفضا للتحرك الأمريكي الغربي ضد سوريا خرجت صباح اليوم الجمعة 30 / 8 / 2013م  مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من أبناء المحافظة مردين هتافات الغضب ضد أمريكا وإسرائيل وعملائهم من منافقي العرب منها :
" يا أمريكي يا منكر ... سوريا خط احمر ، يا أمريكي يا سفاح .... الموقف موقف سلاح .... سوريا لا لن تباح ومنها ، يا بندر يا سعودي .... يا عميل الأمريكي " .
كما شاركت في المظاهرة اللجنة الشعبية لمناصرة سوريا وقضايا الأمة العربية ببيان إدانة واستنكار استنكروا فيها التهديدات الأمريكية والغربية والإقليمية بشن عدوان على الجمهورية العربية السورية بحجة استخدام الأسلحة الكيميائية ووصفتها الحجة بالكذبة الكبيرة .
وأكدت اللجنة أن هذه الاتهامات تأتي بعد أن حقق الجيش العربي السوري الباسل تقدماً عسكريا على الجماعات التكفيرية التي يمولها من يتجمهر الآن ضد سوريا ويهدد بالعدوان عليها وأضافت إن كل ما يفعل بجيشنا العربي السوري والمصري واليمني إنما ذلك من اجل تأمين الصهيونية من أي جيش عربي قوي محيط بفلسطين المحتلة .
وأدانت اللجنة ما تقدمت به حكومة آل سعود المتشدقة بالإسلام من مشروع قرار استهداف سوريا وحزب الله إلى الجمعية الأمريكية، وقالت في البيان إن الذي مهد ودعم وساند وأفتى باستباحة العراق هم نفسهم من يفتون ويشرعون ويجرجرون العدو الأمريكي ويشجعونه على شن العدوان على سوريا.
ودعت اللجنة إلى الوقوف مع سوريا ومحور الممانعة ضد دول الإستكبار العالمي وإنقاذ الأمة من العملاء والخونة والطغاة وعلى رأسهم الكيان الصهيوني والشيطان الأكبر .
وكذلك اُلقي في المسيرة بيان من مجلس التلاحم الشعبي القبلي أستنكر فيه بشدة تهديدات قوى الشر والإستكبار بضرب سوريا المقاومة ، ويستهجن الموقف العربي والإسلامي الضعيف إزائها .
ودعا المجلس التلاحمي" كل الشرفاء والأحرار من القبائل والعلماء والمثقفين وكل منظمات المجتمع المدني إلى وقفةٍ جادةٍ أمام التهديدات الأمريكية الغربية ضد سوريا ودعا الشعب السوري وكل الشعوب العربية الحرة إلى الوقوف إلى جانب الجيش السوري .
كما القي في المسيرة الجماهيرية لأبناء صعدة البيان الجماهيري الذي نص على الأتي :
أولاً : نؤكد من هذه المظاهرة التضامنية الرافضة لأي عدوان على سوريا أن التحشيد الأمريكي مرفوض جملة وتفصيلاً وأن السكوت عنه أو القبول به هو مشاركة فعلية ومساهمة مباشرة مع أمريكا وإسرائيل بهدف تفتيت الأمة واستهداف المقاومة الإسلامية خدمة لإسرائيل وكيانها المحتل .
ثانياً : تستنكر المواقف الذليلة والمهيمنة من بعض الأنظمة العربية العميلة ومواقف الجامعة العربية من الأحداث في سوريا التي جاءت في إطار العمالة التبعية السياسية لأمريكا وإسرائيل وتأييد التدخل الخارجي بحق بلد عربي مسلم احتضن المقاومة ودعمها ووقف غلى جانبها .
ثالثاً نرفض ما تقوم به العناصر التكفيرية التابعة للأمريكيين من إذكاء الفتنة الطائفية في بلدنا اليمن وغيرة لإشعال الأمة عن قضاياها الكبرى وضرب وحدتها ..
رابعاً نؤكد تمسكنا بالثورة حتى تحقيق أهدافها المحقة والعادلة .
خامساً نجدد رفضنا للتدخلات السافرة في بلدنا ونؤكد أن ما يجري في اليمن هو ذاته ما يجري في بلدان أخرى إضعاف الأمة وتركيعها ..
سادساً : فيما التدخلات الأمريكية باتت في ذروتها نرى بعض الأحزاب السياسية في بلدنا تتقرب من الأمريكان وتشكرهم لما يقومون به في اليمن من قتل وإجرام وهذا ما يؤكد مدى العمالة والارتهان الذي وصلت إلية هذه الأحزاب