التحالف يعلن الاقتراب من تحرير صنعاء..وقوات هادي تفضح الإعلام السعودي

 

سخر مصدر عسكري بقوات الجيش واللجان الشعبية من تداول وسائل إعلام التحالف عن تقدم قواته في مديرية أرحب .

 

ونقلت وسائل الإعلام التابعة لدول التحالف عن مصادر عسكرية أن قوات هادي اعلنت انتقال المعارك إلى مديرية أرحب، مشيرة إلى أن قوات هادي اقتحمت مواقع للحوثيين في المدينة .

 

وقالت جريدة الرياض السعودية في خبر رصده الرابط اليوم السبت ، إن قوات الجيش الوطني اليمني أعلنت وللمرة الأولى انتقال المعارك إلى مديرية أرحب، حيث اقتحمت مواقع حوثية في المديرية التي تمثل البوابة الشمالية الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء بحسب تعبيرها .

 

من جهته علق مصدر عسكري على خبر اقتحم ارحب ، أن وسائل إعلام التحالف منذ قرابة العامين وهي تقول أنها اقتحمت أرحب وتطرق ابواب صنعاء ، مشيراً أن الهزائم التي تتلقاها قوات التحالف اصابت الأخير بتخبط مما جعلها تنشر اخبار كاذبة لصناعة انتصارات وهمية .

 

إلى ذلك ، علق صالح القطيبي ، نائب مدير المركز الاعلامي للقوات المسلحة ، الموالي لهادي في تغريده رصدها الرابط في صفحته بتويتر قائلاً : " لم نصل أرحب بعد ولكننا سنصل قريبا بفضل الله وبعزيمة وصمود أبطال الجيش الوطني " بحسب تعبيره .

 

في السياق ، يرى مراقبون في حديث لـ الرابط  أن غرض التحالف من نشر اخبار كاذبة لانتصارات وهمية ، لتحويل الأنظار عن خسائرها في الجبهات سيما جبهة نهم التي تكبدت فيها خسائر فادحة في صفوف مسلحيها ، فيما اعتبر محللون أن الهدف من الخبر لتحويل الأنظار عن عملية اغتيال العلامة عيدروس بن عبدالله بن سميط الذي اغتيل يوم امس على ايدي مسلحين في حضرموت