تفاصيل : مقتلة كبيرة للقوات الإماراتية توقع 50 قتيلاً وجريحاً بينهم قيادات في موزع بتعز

قتل وأصيب أكثر من 50 مجند وقيادي بالقوات الإماراتية وقوات موالية للتحالف في تعز إثر مواجهات امس الأحد ، مع الجيش واللجان الشعبية .

 

مصدر عسكري أكد لـ " الرابط " أن مديرية موزع التابعة لمحافظة تعز شهدت أمس ، أعنف المعارك بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة ، وقوات إماراتية ومسلحين موالين للتحالف من جهة أخرى تعرضت الأخيرة لخسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

 

وأوضح المصدر أن قوات الجيش واللجان نفذت كميناً كبيراً لمدرعات على متنها جنود إماراتيين ومسلحين من لواء العمالقة الذي يقوده حمدي شكري أحد السلفيين الموالين للإمارات ، مشيراً أن الكمين أسفر عن تدمير 6 آليات مدرعة ومقتل 4 جنود إماراتيين وإصابة 8 آخرين بالإضافة إلى محاصرة 5 جنود إماراتيين مازالوا محاصرين حتى صباح اليوم ولم يتسنى للرابط معرفة أنهم مازالوا محاصرين الى الآن ؟

 

ووفقاً للمراسل نت نقل عن مصدر عسكري ،  سقط 16 قتيلاً  من لواء العمالقة بينهم القيادي هشام علي فارع الجليدي الصبيحي وأصيب 23 آخرين بينهم قائد اللواء حمدي شكري.

 

إلى ذلك وارتفعت خسائر مسلحي لواء العمالقة أثناء محاولتهم المستمرة انقاذ الجنود الإماراتيين المحاصرين في موزع حيث أقرت مصادر موالية للتحالف بمقتل 3 وإصابة 9 منهم مع احتمال ان يرتفع العدد.

 

ويرى مراقبون أن المقتلة التي تعرضت لها القوات الإماراتية ، يوم امس ، هي الأكبر من نوعها منذ مقتل عشرات الجنود الإماراتيين بصاروخ باليستي في عام 2015 بمأرب .