ضربة قاصمة للتحالف: سقوط جبل حبش الاستراتيجي وكل مواقع وتباب جبهة اليتمة يقلب الموازين العسكرية في الجوف

 

نجحت قوات الجيش واللجان الشعبية ، اليوم الخميس ، من احراز تقدم واسع في جبهة اليتمة مركز مديرية خب والشعف التابعة لمحافظة الجوف وسط انهيارات غير مسبوقة في صفوف مرتزقة العدوان .

 

وقالت مصادر عسكرية لـ " الرابط " أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا هجوماً كبيراً على مواقع قوات تحالف العدوان من عدة محاور، انتهى بالسيطرة على وادي سلبة وجبال حبش وحمر الصيد وحمر ذياب وتواثنة وكهال ووادي العقيق.

 

وأوضحت المصادر  أن العملية التي نفذتها قوات الجيش واللجان الشعبية انطلقت من محورين ركز الأول على إسقاط التباب المجاورة لجبل حبش وانتهى بالسيطرة على جبل حبش ومن ثم الامتداد إلى جبال كهال ووادي القعيف وقطع طريق إمداد قوات هادي والإصلاح بالكامل التي تؤدي إلى وادي تمر. فيما ركز المحور الثاني على تطهير مواقع حمر الصيد وحمر الذياب امتداداً إلى السيطرة على جبل تواثنة الاستراتيجي والسيطرة عليه.

 

وأكدت المصادر لـ " الرابط "  أن قوات الجيش واللجان الشعبية، أسرت 21 ضابطاً وجندياً من قوات هادي، ودمرت 11 مدرعة وعدد من الأطقم، كما استولوا على كميات من الأسلحة والذخائر، لافتة إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف  مرتزقة العدوان في المواجهات، بينهم قيادات عسكرية أبرزهم قائد مايسمى الكتيبة الثانية في اللواء الأول حرس حدود (المقدم / نافع جراد المكني) والمكنى (بوعقبة) ، مضيفة ، وأن طيران العدوان شن سلسلة غارات وفشل في وقف التقدم المعاكس للجيش واللجان الشعبية

 

وتعد استعادة قوات الجيش واللجان الشعبية للمواقع الإستراتيجية في جبهة اليتمة بمديرية خب والشعف انتصارا نوعيا يقلب الموازين العسكرية ،حيث تتصل هذه الجبهة بمحور البقع الذي تريد منه قوات العدوان تحقيق اختراق عسكري في محافظة صعدة.