خلال شهر يناير .. إسقاط ثلاث طائرات وتدمير 189 آلية للعدوان ومرتزقته

الرابط | تقرير
 أسقطت الدفاعات الجوية ثلاث طائرات تابعة للعدوان السعودي الأمريكي، فيما دمر الجيش واللجان الشعبية 189 آلية عسكرية وأطلقت القوة الصاروخية تسعة صواريخ باليستية على تجمعات العدو مرتزقته خلال شهر يناير الماضي.

وأوضح تقرير صادر عن الإعلام الحربي أن أبطال الجيش واللجان الشعبية حققوا انتصارات كبيرة على قوى العدوان والمرتزقة وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وذكر التقرير أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة من طراز تورنيدو بريطانية الصنع وطائرة استطلاع كما أصابت طائرة إف 15 خلال شهر يناير .. مبيناً أن وحدة القناصة بالجيش واللجان الشعبية قنصت 72 جندياً سعودياً و174 مرتزقاً.

ولفت إلى أنه تم تدمير 27 مدرعة وثلاث دبابات و159 آلية مختلفة للعدو ومرتزقته في مختلف الجبهات، وإحراق أربعة مخازن للسلاح .

وأشار التقرير إلى أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا خلال الفترة نفسها 70 عملية هجومية وتمكنوا من كسر 84 زحفاً لقوى الغزو والمرتزقة.

وبحسب التقرير فإن القوة الصاروخية أطلقت تسعة صواريخ باليستية على تجمعات العدو مرتزقته منها خمسة صواريخ قاهر m2 وصاروخ بركان 2 وثلاثة صواريخ أخرى قصيرة المدى.

كما أطلقت القوة الصاروخية 173 صاروخاً عادياً ومحلي الصنع توزعت على 156 صاروخ كاتيوشا، تسعة صواريخ زلزال2 ، و خمسة من نوع زلزال 1 ، و صاروخي الصرخة ، وصاروخ غراد واحد .