محافظ الجوف الموالي للتحالف يفضح الملك سلمان بهجوم لاذع .

نظمت وسائل الإعلام السعودية حملة واسعة للترويج لأعمال إغاثة واسعة ينفذها مركز الملك سلمان بالتزامن مع إعلان التحالف السعودي إطلاق خطة إغاثة في اليمن، غير أن المفاجأة حول هذا المركز الذي بات يمارس دوراً مشابهاً للهلال الأحمر الاماراتي من حيث استخدامه كغطاء لأعمال أخرى، جاءت من قبل أحد أبرز القيادات الموالية للتحالف الذي وصف دور مركز الملك سلمان بأنه مجرد دور إعلامي لا علاقة له بالواقع.

 

وفيما قالت السعودية إن المركز بدأ حملة الاغاثة في المناطق الشرقية لليمن (مأرب والجوف) خرج اللواء أمين العكيمي محافظ محافظة الجوف الموالي للتحالف في تصريحات لقناة الجزيرة رصدها المراسل نت، وقال فيها “إن حملة الإغاثة المعلنة في الجوف من قبل مركز الملك سلمان عن طريق منفذ الخضراء، ولم نسمع إلا الإعلان عبر قناتي الحدث والعربية أن الإغاثة وصلت إلى الجوف وتوزعت وهذا غير صحيح”.

 

وأضاف “لم يصل الجوف من هذه الإغاثة المعلن عنها أي شيء فقد كنا وعدنا بها المواطنين لكن لم يصل شيء سوى أننا نسمع إعلانات كثيرة في وسائل الإعلام”.

 

ولم يكتفي العكيمي بالتأكيد على عدم وصول إغاثة مركز الملك سلمان إلى الجوف فحسب بل قال “نسمع إعلانات كثيرة عن الإغاثة لكنها لم تصل اليمن، وما يزال اليمن مظلوم حتى من مركز الملك سلمان وما يزال هناك في وسائل الإعلام ما يذاع عن وصول مساعدات واغاثة وهي غير صحيحة”