بن عمر يلتقي قائد أنصار الله السيد /عبدالملك الحوثي

عبدالملك الحوثي يؤكد على ضرورة تنفيذ النقاط العشرين وحكومة الوفاق فاشلة

وصل صباح اليوم الأحد إلى محافظة صعدة المبعوث الدولي لليمن جمال بن عمر لمتابعة تطورات الحوار الوطني وبحث عدد من القضايا والأوضاع في البلاد بشكل عام .
حيث وصل إلى مطار صعدة الساعة الــ"8 والنصف من صباح اليوم الأحد / 7 / 7 / 2013 م , وكان في استقباله عدد من مسؤلي السلطة المحلية بالمحافظة , بالإضافة إلى قيادات عسكرية وأمنية على رأسها مدير أمن المحافظة وقائد الشرطة العسكرية بالمحافظة وقيادات من أنصار الله .
هذا وقد التقى السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي بالمبعوث الأممي جمال بن عمر خلال زيارته لمحافظة صعدة اليوم الأحد / 7 / 7 / 2013 م , وجرى البحث حول تنفيذ النقاط العشرين والأوضاع في البلاد بشكل عام .
كما التقى المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر اليوم في القصر الجمهوري بمدينة صعدة بمسؤلي السلطة المحلية بالمحافظة وناقش معهم الأوضاع في المحافظة.
واضاف مراسل الرابط  أن عبد الملك الحوثي  أكد للمبعوث الأممي أن ما يسمى بحكومة الوفاق "باتت عاجزة تماما عن فعل أي دور يعالج القضايا الرئيسية التي تهدد اليمن واليمنيين فضلا عن عجزها الواضح في تنفيذ أي توافق يخرج به المتحاورون داخل مؤتمر الحوار الوطني". مشيرا إلى أن رؤية أنصار الله حيال هذه الحكومة معروفة ، وأن الإنقاذ الوطني بات ضرورة واضحة وملحة،  فالنظام في اليمن ليس في إطار دولة بقدر ما هو في أيدي جهات وأحزاب نافذة تقاسمت وفق المصالح الثنائية بين الأطراف المستفيدة ، خاصة ،وهي ترفض حتى الآن تنفيذ النقاط العشرين التي أقرتها اللجنة الفنية المشكلة من كافة القوى اليمنية .
وإذ أكد أنصار الله أن الحكومة جزء من المشكلة ومستحيل أن تكون جزءا من الحل، فقد  طرح عبدالملك الحوثي على المبعوث الأممي مصفوفة من الآراء والحلول  حيال الوضع السياسي وسبل المعالجة التي يجب أن تتحقق في اليمن ، مؤكدا أن مؤتمر الحوار الوطني يحتاج حكومة قادرة على خدمة الشعب وتحقيق مصالحه.
الصورة لوكالة اليمن الاخبارية