التربية تعلن نتائج الثانوية العامة ووزيرها يهنئ الطلاب

هنئ وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت بصنعاء أبنائه طلاب وطالبات الثانوية العامة لنجاحهم في امتحانات الثانوية العامة.

كما حث الطلاب على مواصلة الجد والاجتهاد في مسيرتهم العلمية بما يمكنهم من تحقيق أحلامهم وخدمة وطنهم في شتى المجالات العلمية.

وأشاد بجهود كافة اللجان العاملة في إعداد وتنفيذ امتحانات الشهادة العامة بأمانة العاصمة والمحافظات وكذا السلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية وكل من أسهم وتعاون في إنجاح الامتحانات مشيرا إلى الصعاب التي واجهت الوزارة جراء امتحانات الشهادة العامة نتيجة للظروف الاستثنائية الصعبة جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر على بلادنا.

وأكد أهمية تضافر الجهود واستشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم للنهوض بالعملية التعليمية باعتبارها مسؤولية وطنية، داعيا التعليم العالي للعمل بكل جهدهم لتوفير منح خارجية لأوائل الثانوية العامة بما يمكنهم من مواصلة تحصيلهم العلمي ودراستهم الجامعية.

من جانبه أوضح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بلغ 180 ألف و 992 طالب وطالبة حضر الامتحانات 171 ألف و 510 طالبا وطالبة وغاب عنها 9 آلاف و 482 طالب وطالبة ونجح 154 ألف و 802 طالبا وطالبة، فيما رسب في الامتحانات 16 ألف و 708 طالب وطالبة.

يذكر أن نتائج الشهادة العامة للمرحلة الثانوية تعلن عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم "160" أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة "sms" عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم.