وزيرة الجيوش الفرنسية في أبو ظبي

وصلت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي، السبت، إلى الإمارات "المدرجة على قائمة العار لقتل وتشويه الأطفال في اليمن" في زيارة تستمر 24 ساعة بهدف تعزيز العلاقة الاستراتيجية، وفق مصدر دبلوماسي.

وبحسب وكالة "فرانس برس" ستلتقي بارلي، اليوم الأحد، ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "بهدف تعزيز علاقات الدفاع الثنائية ومناقشة التحديات الإقليمية"، وفق بيان فرنسي.

وستزور أيضا القواعد العسكرية والقوات الفرنسية المتواجدة في الإمارات.

وفرنسا شريك رئيسي للإمارات التي وقعت معها اتفاقا دفاعيا وحيث لها قاعدتان بحرية وجوية إضافة إلى وحدات برية تقدر بأكثر من 700 جندي.

وتشارك هذه القوات منذ أعوام في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا في إطار التحالف الدولي الذي انضمت إليه الإمارات.

وستبحث بارلي مع ولي عهد ابوظبي ملف بيع المقاتلة الفرنسية "رافال" الذي لا يزال موضع مباحثات بين باريس وأبوظبي منذ أعوام.

وتأتي زيارة بارلي قبل أقل من أسبوعين من زيارة للرئيس ايمانويل ماكرون الذي سيشارك في الثامن من نوفمبر في احتفال تدشين متحف اللوفر في أبو ظبي.

يذكر أن الإمارات هي أحد الأعضاء البارزين في التحالف العربي بقيادة السعودية المدرج على قائمة العار من قبل الأمم المتحدة لقتل الأطفال وتشويههم في اليمن.

ويشن ما يسمى التحالف العربي عدوانا عسكريا على اليمن منذ مارس 2015 استشهد وجرح فيه أكثر من 35 ألف مدني، كما أنشأت الإمارات عشرات السجون السرية في المناطقة المحتلة جنوب اليمن لتمارس فيها أبشع وسائل التعذيب بحق أبناء الشعب اليمني.