المجلس السياسي الأعلى يحمل مرتزقة العدوان التوغل السعودي بحضرموت

حذر المجلس السياسي الأعلى اليوم الاثنين من المساس بالأراضي اليمنية، محملا مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مسئولية التفريط بالسيادة الوطنية وكل ما يترتب على هذه الخطوات.

واعتبر المجلس في اجتماعه الذي ترأسه الدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المجلس التوغل السعودي في منطقة الخراخير بحضرموت وغيرها من المناطق شكلا جديدا لاستعمار أراضي الجمهورية اليمنية واستمرارا في انتهاك سيادتها واستقلالها المعترف بهما دوليا.

ودعا مجلس الأمن والأمم المتحدة والمؤسسات الدولية المعنية إلى إدانة هذا السلوك العدائي تجاه اليمن وسيادته واستقلال.

وأكد الاجتماع أن السعودية والإمارات ومن سار في فلكهما يمثلون أقبح صور الاستعمار الجديد المهزوم في القريب العاجل، مؤكداً أن اليمن على مدى التاريخ مقبرة المستعمرين.

وتطرق الاجتماع إلى التطورات الميدانية في مختلف الجبهات العسكرية مشيدا بالبطولات التي يحققها رجال الجيش واللجان الشعبة في مواجهة التصعيد المستمر للعدوان ومرتزقته والجهود المبذولة في هذا الصعيد من قبل قيادة الجيش واللجان الشعبية التي ضربت أروع الأمثلة في البطولة والاستبسال.

ووقف الاجتماع أمام أداء المؤسسات الحكومية خلال المرحلة السابقة، وكذا الأجهزة الرقابية وسبل تفعيلها والرفع من أداء الأوعية الإيرادية، ووجه بمضاعفة الجهود الرسمية وشحذ الهمم لكشف الفساد ومن يقف خلفه وإحالة المتلاعبين بالمال العام للجهات المختصة لمحاسبتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة والرادعة لهم وأمثالهم.

وتناول الاجتماع الخطوات الإيجابية التي قام بها مكونا المؤتمر وأنصار الله مؤخراً في سبيل تعزيز الجبهة الداخلية وإزالة التوترات التي سعى العدوان ولا زال لتوسيعها في سبيل إضعاف الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان.