الرئيس الصماد: تفعيل الأجهزة الرقابية والقضائية ليس استهدافا لأي أحد

 أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد اليوم السبت أن تفعيل الأجهزة الرقابية والقضائية في هذه المرحلة ليس استهدافا لأحد بل انطلاقا من أولوية الحاضر وضرورة مواجهة الضرر الواقع على الشعب.

وقال خلال اللقاء الموسع للأجهزة الرقابية القضائية الذي حضره رئيس مجلس الوزراء ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي أبو بكر السقاف ووزير المالية الدكتور صالح شعبان بالإضافة إلى عدد من قيادات الدولة ومدراء الدوائر بمكتب رئاسة الجمهورية، إن "هذه المرحلة هي مرحلة عسر ولدينا نماذج في التاريخ العربي والإسلامي تجعلنا نحمل المسؤولية جميعا من الرئيس ورئيس الحكومة والوزراء وكافة القيادات".

وأشاد بالجهود المبذولة التي لمس الكثير منها في الفترة الأخيرة وسلسلة التقارير الهامة التي لا يجب أن تبقى حبيسة الأدراج وأن تترجم إلى واقع عملي وهو ما سيعمل عليه الجميع.

وأكد أن هذا اللقاء يجب ألا يكون ظاهرة إعلامية بل وسيلة للترجمة إلى واقع عملي في الميدان والتوقف عن المزايدة بمكافحة الفساد التي أصبحت وسيلة للمزايدة والاستغلال لافتا إلى أن وزارة المالية والأجهزة الرقابية هي خط الدفاع الأول عن المالية العامة.

وأوضح الرئيس الصماد أن معظم الاختلالات في المشاريع والأداء المالي تمر عبر المسئولين الماليين في الجهات المختصة وتطوير هذا الجانب هو تطوير لخط الدفاع الأول ثم يأتي دور الأجهزة الرقابية.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بكوادر وزارة المالية وكوادر الأجهزة الرقابية وتطوير أدائهم المهني والفني وتوفير الحماية والدعم المطلوب لأداء مهامهم.