وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة تقيمان فعالية بالذكرى الأولى للشهيد اللواء الركن نمران

أكدت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة أن الشهيد اللواء الركن منصور مجاهد نمران قائد محور الحديدة ترك بصمات واضحة في التضحية والفداء في سبيل الدفاع عن الوطن.

جاء ذلك خلال فعالية حفل نظمتها قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اليوم السبت بصنعاء في الذكرى السنوية الأولى للشهيد اللواء نمران ومرافقيه الأربعة الذين استهدفهم طيران العدوان السعودي الأمريكي وهم يؤدون واجبهم الوطني في قيادة محور الحديدة.

وتطرقت كلمة قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة التي ألقاها العميد عبد الواحد القيفي إلى مأثر الشهيد اللواء الركن منصور نمران وسماته كقائد عسكري نموذج في حسن قيادته وتعامله مع مرؤوسيه وما كان يتحلى به من صفات.

وأكدت الكلمة أن القوات المسلحة خسرت باستشهاد اللواء منصور نمران قائدا عسكريا وطنيا غيورا، مؤكدة أن الشهيد ترك بصمات واضحة في التضحية والفداء في سبيل الدفاع عن الوطن.

بدوره ألقى رئيس عمليات المنطقة العسكرية الخامسة العميد محمد الحوري كلمة باسم قائد المنطقة أكد فيها السير على درب الشهداء واستلهام مأثر الشهيد نمران في مواجهة العدوان، مؤكداً أن الشهيد منصور نمران كان شخصية قيادية عسكرية فذة، جسد شرف انتمائه لوطنه وللقسم العسكري وقدم روحه الطاهرة فداء للوطن ودفاعا عن سيادته وذودا عن كرامه شعبه.

كما ألقيت كلمتان عن أسرة الشهداء عبرتا عن الشكر والتقدير والعرفان لكل من أسهم في الإعداد والتنظيم لهذه الفعالية.

وفي الحفل حضر عدد من الوزراء والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات السياسية والاجتماعية وزملاء وأقارب ورفاق درب الشهيد.

وفي ختام الفعالية تم تكريم أسر الشهيد اللواء الركن منصور نمران ومرافقيه.