بحضور رسمي وشعبي واسع ..سوريا تودع الشهيدة الاعلامية / يارا

بحضور رسمي وشعبي.. شيع اليوم جثمان الزميلة الشهيدة يارا عباس من قناة الإخبارية السورية من مشفى الزعيم بحمص على لحني الشهيد ووداعه إلى مثواها الأخير في مسقط رأسها في قرية نيصاف بمنطقة مصياف بريف حماة، وتواصلت الإدانات المنددة بالجريمة التي استهدفت فريق قناة الإخبارية في القصير بريف حمص.
فقد أدان الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا الجريمة النكراء التي أدت لاستشهاد الإعلامية يارا عباس أثناء تأديتها واجبها المهني والوطني من خلال نقل الحقيقة وإيصالها للعالم أجمع وكشف الوجه الحقيقي لمن يقوم بالجرائم في سورية ومن يدعمهم ويمولهم.
وأكد فرع سلوفاكيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية في بيان تلقت سانا نسخة منه أن هذا العمل البربري يكشف الوجه الحقيقي لهذه المجموعات الارهابية ويشكل دليلا قاطعا وواضحا على فظاعة الجرائم التي ترتكبها هذه المجموعات مشددا على أن مسيرة الطلبة السوريين العلمية والإعلاميين بنقل الحقيقة وإبراز بطولات وتضحيات قواتنا المسلحة واحدة ومستمرة في التصدي للمؤامرة والإرهابيين حتى تحقيق النصر وإعادة الأمن والأمان لسورية.
وعبر الطلبة عن ثقتهم بفشل مثل هذه الأعمال الهمجية في ثني إرادة شعبنا المتطلع للخلاص والأمن وتجاوز الأزمة الحالية وصولا إلى بناء سورية الأقوى داعين المجتمع الدولي والمنظمات الإعلامية ذات الصلة إلى إدانة هذه الاعتداءات واتخاذ التدابير الحازمة ضد المجموعات الإرهابية وداعميها بالمال والسلاح.
وأعرب الطلبة عن حزنهم العميق وتعازيهم لعائلة الشهيدة يارا عباس وللأسرة الاعلامية وأبناء سورية داعين الجميع للجلوس إلى طاولة الحوار كسبيل للخروج من الأزمة.
حزب التضامن العربي الديمقراطي: استشهاد الإعلامية يارا عباس انتصار جديد على الإرهاب الحاقد
بدوره أكد حزب التضامن العربي الديمقراطي إن استشهاد الإعلامية يارا عباس "انتصار جديد على الإرهاب الحاقد" الذي تتعرض له سورية على أيدي المجموعات المسلحة.
وقال الحزب في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إن دماء الشهيدة عباس ودماء من سبقها من الاعلاميين الشهداء روت تراب الوطن لتنبت العزة والقوة والاصرار حتى تحقيق النصر.
حزب الله: ليست الأولى التي تنفذها المجموعات الإرهابية وإنما هو أسلوبها في التعاطي مع من ينقل الحقيقة ويعمل على إيصالها إلى كل العالم
من جهته أدان حزب الله بشدة الجريمة.
وأشار بيان صدر اليوم عن العلاقات الإعلامية في الحزب إلى أن هذه الجريمة التي استهدفت الإعلام السوري ليست الأولى التي تنفذها هذه المجموعات وإنما هو أسلوبها في التعاطي مع من ينقل الحقيقة ويعمل على إيصالها إلى كل العالم.
وقال البيان "إن حزب الله إذ يدين استهداف الإعلاميين فإنه يعبر عن تضامنه مع المؤسسات الإعلامية السورية التي تتعرض لهجمة عنيفة متعددة الوجوه ويقدم تعازيه بالفقيدة إلى العائلة الإعلامية الكبيرة وإلى أسرتها وأقربائها متمنيا للإعلاميين الجرحى الشفاء العاجل".