التوافق النسوي يختتم اللقاء التشاوري حول دور النساء في الصمود والتعافي الاقتصادي

بدعم من مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في اليمن، أختتم اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر الجاري اللقاء التشاوري تحت عنوان "تعزيز دور النساء في الصمود والتعافي الاقتصادي"، وهدف اللقاء إلى توفير المعلومات حول الوضع الاقتصادي الراهن وأثره على حياة النساء وعلى الاستجابة الإنسانية وعملية بناء السلام في اليمن.

اللقاء التشاوري الذي عقد في صنعاء استمر على مدى ثلاثة أيام من 17- 19 سبتمبر الجاري، بمشاركة عضوات التوافق النسوي اليمني للأمن والسلام YWP، والقيادات النسوية من صنعاء ومأرب  والحديدة وتعز وحضرموت وصعدة وعدن وإب والجوف.

وتطرق اللقاء للعديد من المحاور الاقتصادية بما في ذلك التطورات في برامج التعافي والإصلاح الاقتصادي، وتحديات الوصول والمشاركة للنساء في برامج الإغاثة، إلى جانب استعراض دور القطاع الخاص والمجتمع المدني في تحقيق التعافي الاقتصادي، وتحديد الأولويات في برنامج الإغاثة والإنعاش الاقتصادي.

وخرج اللقاء التشاوري بعدد من المقترحات لضمان تحقيق المساواة في الوصول والاستفادة والتمكين للنساء من برامج الإغاثة والتعافي، وكذا لتعزيز دور المجتمع المدني في التخطيط والمراقبة لبرامج الإغاثة والتعافي في اليمن.