رئاسة الحوار تعين نواب رئاسة فريق قضية صعدة...وجدبان يتهم الإصلاح بالسعي لإخراج أنصار الله من المشاركة في الفريق

زكى فريق عمل قضية صعدة قرار هيئة رئاسة مؤتمر الحوار باختيار نائبين لرئيس الفريق ومقررا للفريق، بعد أن عرقلت انتخابهم بعض المكونات داخل الفريق.
وقد اتهم عضو مؤتمر الحوار الوطني وممثل جماعة أنصار الله  فيه، ممثلي حزب التجمع اليمني للصلاح في المؤتمر بالسعي إلى اقصاء ممثلي "أنصار الله" من الفريق  وقال :" لقد مر أكثر من شهر ونحن في خلاف حول رئاسة فريق قضية صعدة ونواب الرئيس والمقرر بسبب معارضة الإصلاح لتولي احد ممثلينا رئاسة الفريق كما هو الحال في القضية الجنوبية.
وأضاف جدبان في تصريح لوكالة "خبر" ان رئاسة فريق قضية صعدة كان احق برئاسته " أنصار الله" كما هو الحال في القضية الجنوبية، الا أن ذلك لم يحصل نتيجة الخلافات التي نشبت والتي كان ورائها حزب الإصلاح، وكذلك الحال بالنسبة لخلافنا حول اختيار نواب رئيس الفريق والمقرر حيث اصر حزب الإصلاح على ان يكون احد ممثليهم نائبا لرئيس الفريق الذي ترأسه نبيلة الزبير، ما أدى إلى تعطيل عمل الفريق نحو شهر، واردف قائلاً :"نحن أمام قضية تبحث عن حل".
وأكد جدبان ان الإصلاح أراد إخراج "انصار الله" من قضية صعدة، رغم اننا نحن من طلب من رئاسة مؤتمر الحوار عدم اختيار نواب لرئيس الفريق من "أنصار الله"، لان ما يهمنا هو إيجاد حل عادل للقضية، لكن تعنت الإصلاح الذي يبديه تجاه قضية صعدة دفعنا اكثر من مرة إلى إعلان استعدادنا للانسحاب رفضا لهذه المواقف.
وكانت رئاسة الحوار حسمت اليوم اختيار نواب رئيس لجنة فريق قضية صعدة وتعيين النائب الأول عبدالحميد حريز عضو مجلس نواب والنائب الثاني خالد أمين الغيش من مكون الشباب ووهيب حسن مقرراً.