اجتماع طارئ للحكومة السورية لبحث العدوان الاسرائيلي

عقدت الحكومة السورية اليوم الأحد اجتماعا طارئا لمناقشة تداعيات الاعتداء الإسرائيلي الاخير على اراضيها، فيما وصف نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الغارة الإسرائيلية بأنها "إعلان حرب" على سوريا.
وذكر موقع "روسيا اليوم" عن مصادر مطلعة أن الحكومة السورية عقدت اجتماعا طارئا لمناقشة تداعيات الغارات الإسرائيلية على مواقع في ريف دمشق فجر اليوم الاحد.
وتوقعت المصادر أن تكشف وزارة الدفاع عن مفاجآت كبيرة في بيان من المتوقع صدوره بعد ساعات.
هذا وقد وجهت وزارة الخارجية السورية رسالتين إلى الامم المتحدة ومجلس الأمن أشارت فيهما إلى أن "العدوان الاسرائيلي السافر على مواقع تابعة للقوات المسلحة في سورية تأكيد على التنسيق بين اسرائيل والمجموعات الارهابية والتكفيريين التابعين لجبهة النصرة".
وقال بيان للوزارة بثه التلفزيون السوري إن "العدوان الاسرائيلي السافر يهدف إلى تقديم دعم عسكري مباشر للمجموعات الارهابية بعد فشل محاولاتها في تحقيق سيطرة على الأرض".
من جهته وصف فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري بأن الغارة الإسرائيلية على مركز بحوث عسكري علمي في سوريا تمثل "إعلان حرب" على سوريا.
وقال المقداد في حديث لقناة "سي ان ان" إن "هذا الهجوم يمثل تحالفا بين إسرائيل والإرهابيين"، مضيفا أن دمشق سترد على هذا الهجوم الإسرائيلي في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة.