رئيس حزب الأمة يرد على رئيس حزب المؤتمر .. من يعتذر لمن ؟

رد رئيس اللجنة التحضيرية لحزب الأمة أحد أبرز الاحزاب اليمنية الناشئة والمناهضة للعدوان على تصريحات رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح الذي اتهم ثوار 2011 بالتواطؤ مع حزب الاصلاح ضد الوطن، موضحاً أن صالح كان شريح حزب الاصلاح الاخواني لعقود من الزمن.

 

ونشر العلامة محمد مفتاح رداً على صالح بعنوان (توضيح رقم (1) “من يعتذر لمن؟؟ يا فخامة زعيم المؤتمر” ) قال فيه :

 

* نزلنا الساحات عام 2011م لأنك انت وحلفاؤك وشركاءك ومن سلطتهم على رقاب الشعب من مسؤوليك أجبرتمونا على ذلك بسوء الإدارة والعبث بمقدرات المجتمع والقمع المفرط وافتعال الحروب العبثية ارضاء للخارج وارتهان قرارنا السيادي لقوى النفوذ الإقليمية والدولية وانسداد أفق الإصلاحات السياسية والإدارية.

* نزلنا الساحات وسجونك مكتظة بالمئات من خيرة شبابنا وعلمائنا ومفكرينا!!

* نزلنا الساحات والآلاف من الموظفين المحسوبين علينا مطرودين من وظايفهم منقولين تعسفا خارج محافظاتهم مقصيين مهمشين مطاردين

 

* نزلنا الساحات بعد تعرض العشرات بل المئات من أهلنا وأصدقائنا وأساتذتنا وتلاميذنا لأسوأ أشكال التعذيب في سجونك وعلى أيدي جلاوزتك وأقاربك.

 

* نزلنا الساحات رغبة في تغيير الوضع للأفضل وليس انتقاما منك ومن أعوانك على ظلمك لنا وقسوتك علينا وتسخيرك للمؤسستين الأمنية والعسكرية لقتل وسجن وملاحقة شبابنا وتهميشنا وإقصائنا ومصادرة حرياتنا ولم نكن ناقمين ولا منتقمين ولم نتحالف مع شركاءك وحلفاءك والمنشقين عن نظامك وإنما هم من ركبوا موجة السخط الشعبي وحشدوا أتباعهم وأنصارهم ومرتزقتهم للساحات لتحقيق رغبتهم في الانقلاب عليك وتنفيذ مخططهم للإطاحة بك مستفيدين من الإمكانيات الهائلة التي مكنتهم أنت منها وأوصلتهم إليها.

 

وذكر رئيس اللجنة التحضيرية لحزب الأمة علي عبدالله صالح بشركاته مع الاخوان قائلاً وحلفاؤك الذين سلطتهم علينا وقادتك المقربون وقادة حزبك ووزراؤك وكبار موظفيك هم من شقوا الجيش الذي كان مهيئا للانشقاق بسبب سوء قيادتك وتسليط أقاربك والمتنطعين لك على المؤسسة العسكرية كإقطاعية خاصة. * وهم من حركوا مليشياتهم للصدام المسلح مع أنصارك وأتباعك ومن بقي معك من وحدات الجيش والأمن أما نحن فقد تمسكنا بالمسلك السلمي الذي لولا تمسكنا به وحرصنا عليه لكنت انت وهم قد أغرقتم اليمن في دوامة عنف داخلية كانت ستصل لكل حارة وقرية وزقاق وبيت ونموذج حرب الحصبة وسواد حنش وشارع القيادة كان شديد الوضوح.

 

وأضاف:  ثم أنت من قبلت إعادة تقاسم السلطة معهم برعاية قوى الهيمنة الدولية والإقليمية وكنا مقصيين مستبعدين وأنت من مدحت الدنبوع ودعوت الشعب للتصويت له وهو من اخترته امينك المأمون وخازن سرك المصون ونائبك إلى يوم الدين وأصبح بموافقتك ومناصرتك وصيك وخليفتك من بعدك ونحن كنا مستبعدين عن ذلك كله.! بل ومعترضين على معظمه!

* من تطالبنا بالاعتذار عن تحالفنا المزعوم معهم هم حلفاؤك أنت وقادة دولتك وشركاؤك في قمعنا وشن الحروب علينا ومصادرة حقوقنا وحرياتنا وما كانوا حلفاءنا ولا حتى لمدة دقيقة واحدة بل حلفاؤك وشركاؤك على الدوام. !

فمن يعتذر لمن؟؟

 

وأكد مفتاح في نهاية منشوره أن رده هذا يأتي للحرص على وحدة الجبهة الداخلية ضد العدوان، وتوضيح الحقائق قائلاً الموضوع جاء حرصا على وحدة الجبهة الداخلية لمواجهة العدون وفي إطار النقاش الموضوعي والتوضيح الإيجابي وليس المناكفة، خاصة وقد طلب منا فخامة زعيم المؤتمر أن نعتذر عن خطأ لم نرتكبه وذنب لم نقترفه!

# أعيادناجبهاتنا