تعرف على الخطوة القادمة للسعودية ضد قطر

كشفت صحيفة سعودية عن الخطوة القادمة للمملكة في أزمة قطر، ومواجهتها في ظل استمرار الدوحة في معارضتها.

 

وقالت صحيفة "عكاظ " إن "السعودية بدأت التفكير جديا في تجميد عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي، لأن التجميد سيكون بمثابة عامل ضغط لكي تنهي تعنتها وترضخ للمعاهدات والاتفاقات التي وقعتها ولم تلتزم بها" بحسب تعبير الصحيفة.

 

وتابعت الصحيفة: "من الواضح أن قطر ماضية في غيها ولا ترغب في النأي بنفسها عن دعم التنظيمات الإرهابية، وأصبحت اليوم جنبا إلى جنب وعلى مسافة واحدة من النظام الإيراني والتنظيمات الإرهابية وتقوم بتمويل أيديولوجية ظلامية وطائفية".

 

واستطردت الصحيفة في سرد الاتهامات الواهية بعلاقة الدوحة مع طهران واضافت: ".. مع استمرار قطر في سياستها المعادية للدول الخليجية فإن السؤال الملح الذي يطرح نفسه هو: هل تجمد دول مجلس التعاون عضوية قطر في المنظمة بسبب خروجها عن الإجماع الخليجي.. لقد بلغ السيل الزبى وحان الوقت لكي تجمد دول مجلس التعاون مقعد قطر.. لكي تعود لرشدها".

 

وأكدت الصحيفة أن دول المجلس تؤمن بضرورة التنسيق والتعاون والتكامل فيما بينها، إلا أن قطر رفضت الامتثال للإجماع الخليجي ولم تلتزم بميثاق مجلس التعاون الداعي إلى تحقيق التقارب بشكل أوثق وروابط أقوى بين الدول العربية.

 

وشددت على أن قطر خرقت هذا الميثاق وضربت به عرض الحائط، وقالت: "مجلس التعاون هو تجمع سياسي واقتصادي بين ستة بلدان عربية تشمل السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين وسلطنة عمان وقطر، إذ تم تأسيس مجلسه في الرياض مايو عام 1981".