حكما وعقلا محافظة ذمار يؤكدون ضرورة العمل الجاد للحفاظ على وحدة الجبهة الداخلية ورفض النيل منها واعتبار أي عمل ينال من وحدة الجبهة الداخلية خيانة دينية ووطنية.

أكد عدد من كبار علماء ومشائخ وقبائل وحكماء محافظة ذمار تلبيتهم واستجابتهم الفورية لدعوة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي – حفظه الله- وحضورهم للمشاركة في الاجتماع الاخوي الموسع والذي سيعقد في العاشر من شهر رمضان حيث اعتبرها علماء ومشائخ ذمار بأنها دعوة للوطن والكرامة والعزة لكل أبناء الشعب اليمني ورسالة مدوية للعالم بأكملة.

 

جاء ذللك في  اجتماع تحضيري موسع لهم مساء أمس السبت استعدادا للاجتماع الموسع الذي دعا له قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في العاشر من شهر رمضان المبارك كخطوة للم شمل الأمة المستهدفة في وجودها ووحدتها وموقفها الثابت.

 

ومن الاجتماع توجه الجانب الرسمي والعلمائي بالتحية لقائد الثورة والمرابطين في جبهات الشرف من رجال الجيش واللجان الشعبية حيث يأتي هذا الاجتماع التحضيري استجابة لدعوة السيد واستعدادا لحضور الاجتماع الذي سيضم عقلاء اليمن تحت سقف الحق في العاشر من شهر رمضان المبارك لتجسيد مفهوم الوحدة ونبذ مشاريع الفرقة الذي ترعاه دول عدوانية حاقدة.

 

وجدد علماء و مشائخ محافظة ذمار دعوتهم لكل مشائخ وكبار الشخصيات في جميع المحافظات اليمنية بمختلف توجهاتهم الى المشاركة والحضور في هذه الفعالية والفرصة الثمينة والمحطة الفارقة التي يعبر بها الوجهاء عن نبض الشعب بما يعزز تلاحمه ووحدة الصف الداخلي ويقوي خيارات ردعه ورده على العدوان .

 

وفي هذا اللقاء التحضيري المبارك أكد الحاضرون من حكماء وعقلاء ووجهاء ومسئولي محافظة ذمار وجميع القوى والمكونات السياسية والاجتماعية في بيان صادر قرأة الشيخ هلال المقداد على ما يلي:

 

أولاً: التأكيد على تعزيز روح الإخاء والتعاون ووحدة الصف بين جميع أبناء المجتمع بمختلف مكوناته في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا وشعبنا.

 

ثانياً: ضرورة العمل الجاد والصادق للحفاظ على وحدة الجبهة الداخلية ورفض النيل منها أو المساس بها  وإعتبار أي عمل ينال من وحدة الجبهة الداخلية وبما فيها خيانة دينية ووطنية.

 

ثالثاً: التأكيد على ان تكون الأولوية المطلقة في جميع الإعمال والتحركات هي للتصدي للعدوان وأدواتة الإحرامية من المرتزقة والعملاء.

 

رابعاً: ظرورة العمل والتحرك الجاد والمؤثر في دعم الجبهات ورفد المجاهدين من أبطال الجيش واللجان الشعبية بالمقاتلين الأبطال.

 

خامساً: يتحمل الجميع مسئولية العناية الدائمة والرعاية المستمرة بأسر الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين.

 

الاجتماع التحضيري حضره محافظ محافظة ذمار الأستاذ حمود عباد ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام و مشرف أنصار الله بالمحافظة الأخ أبو عقيل الشرقي ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة الأستاذ حسن عبدالرزاق ومفتي المحافظة القاضي محمد العزي الأكوع وعدد من علماء ومدراء عموم ومديريات ذمار ومشائخها وشخصيات اجتماعية وسياسية بارزة.