طهران: أمريكا تتجاهل منشأ ومصادر الإرهاب التكفيري

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، أن أمريكا تتجاهل منشأ ومصادر الإرهاب والتطرف التكفيري- الوهابي، وتشجع الجهات الداعمة له.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" عن الناطق الرسمي الناطق باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قوله: "طالما تتجاهل بعض الدول وعلي رأسها امريكا منشأ ومصادر الإرهاب والتطرف التكفيري- الوهابي وتشجع الجهات الداعمة له وتلجا وبشكل مغرض ولأسباب سياسية لاتهام دول كإيران التي كانت ضحية الارهاب علي مدي العقود الاربعة الماضية، فلا يمكن أن نتوقع معالجة هذه الغدة الخبيثة أو القضاء عليها '.

 وقال قاسمي في معرض تعليقه على المزاعم الواهية لوزير الدفاع الامريكي والذي اتهم فيها إيران بدعم الإرهاب "لاتعطوا العنوان الخطأ لجذور الارهاب ومصادره".

وأشار إلى مزاعم 'جيمس ماتيس' خلال زيارته إلى لندن والذي اتهم فيها إيران بدعم الإرهاب قائلا: إن الجمهورية الاسلامية الايرانية تري أن العنوان الخاطئ لجذور الإرهاب ومصادر دعمه المالي والإيديولوجي والعمل لحرف الرأي العام العالمي والدولي عن الجهات الحقيقة الداعمة للإرهاب، هو السبب في عدم فاعلية وعدم نجاح الاجراءات الدولية لمكافحة هذه الظاهرة.

وقال قاسمي "نريد أن نذكر هذا المسؤول الامريكي لو كانت بلاده عازمة حقا على مكافحة الإرهاب فمن الأفضل لها أن ترغم بعض حلفائها في المنطقة على وقف الدعم المالي والعقائدي واللوجستي للجماعات الإرهابية-التكفيرية وأن تكف عن اتهام الآخرين واللجوء إلى سياساتها الفاشلة في استخدام الإرهاب كأداة سياسية".