القوات السورية تطهر مدينة دير حافر و 27 بلدة وقرية في ريف حلب من التكفيريين

تمكنت القوات السورية، اليوم الخميس، من تطهير مدينة دير حافر و 27 بلدة وقرية في ريف حلب الشرقي من التكفيريين.

وأفاد مصدر عسكري سوري “تتابع وحدات من قواتنا المسلحة عملياتها العسكرية في ريف حلب الشرقي وتستعيد السيطرة على مدينة دير حافر و/27/ بلدة وقرية في محيطها وتؤمن /24/ كم من الأتوستراد الدولي (حلب ـ الرقة) وتكبد تنظيم داعش مئات القتلى والمصابين وتدمر عشرات المدرعات والعربات القتالية والسيارات المزودة برشاشات”.

من جهة أخرى تمكنت وحدات من القوات السورية من القضاء اليوم على 3 مجموعات تكفيرية من تنظيم جبهة النصرة في ريفي السويداء ودرعا.

ونقلت الوكالة العربية السرية "سانا" عن مصدر عسكري قوله إن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية ضد تجمع لتنظيم جبهة النصرة بين قريتي برغشه – الشياحات في عمق منطقة اللجاة بريف السويداء الشمالي الغربي ما أسفر عن “مقتل مجموعة تكفيرية وتدمير عتادها”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “قضت على مجموعتين تكفيريتين من تنظيم جبهة النصرة تسلل أفرادهما من اتجاه تلول خليف وقرية أم ولد بريف درعا الشرقي باتجاه إحدى النقاط العسكرية بريف السويداء الغربي”.

وذكر مصدر عسكري أن الضربات أسفرت عن “تدمير أحد مقرات تنظيم جبهة النصرة ومقتل وإصابة العديد من التكفيريين بينهم قيادات وأجانب بين قرية دير فول ومدينة الرستن بالريف الشمالي، كما تمكنت وحدات من الجيش السوري من القضاء على عدد من قيادات جبهة النصرة التكفيري بريف حمص الشمالي.

وفي السياق أفاد المصدر العسكري بان وحدات من الجيش قصفت مقرات وتجمعات من عناصر النصرة في منطقة درعا البلد ما أدى إلى “مقتل عدد منهم وتدمير مقرين في حي طريق السد ودشمة رشاش شمال دوار حي الكرك.