الكهرباء تتعرض لأربعة اعتداءات خلال أربعة وعشرين ساعة

خرجت محطة مأرب الغازية عن الخدمة صباح اليوم بعد اقل من 24 ساعة من إصلاح الأضرار التي تعرضت له خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب ـ صنعاء.
وتعرضت خطوط النقل لأربعة اعتداءات منذ أمس الاثنين، وبحسب وكالة الأنباء اليمنية " سبأ " ، فقد تعرضت خطوط النقل لأربعة اعتداءات منذ امس الاثنين، وتتهم الحكومة اليمنية شخص يدعى حسن مبخوت الحويك بأنه نفذ اليوم اعتداءين بالرصاص على خطوط النقل أحدهما بين البرجين 465 ـ 466 بمنطقة الدماشقة وأن الحويك هو ذاته من نفذ اعتدائي يوم امس الاثنين على خطوط النقل باستخدام الخبطات الحديدة.
وبحسب مصادر في محافظة مارب، أن الحويك يقوم بتلك الإعتداءات بهدف للضغط على الحكومة للفوز ببعض المناقصات الحكومية، رافضا ان يفوز بها احد من خارج المحافظة.
وهو ما يعزز القول بأن الإعتداءات على الكهرباء تعد في حقيقته صراع بين أصحاب رؤوس الأموال للحصول على مناقصات مشاريع حكومية.
وعلى صعيد التفجيرات أفادت مصادر حكومية  أن الانقطاع المفاجئ لشبكة الانترنت اليوم في عدة محافظات كان سببه اعتداء تخريبي تعرضت له كابلات الانترنت الضوئية وذكر المصدر " إن 90 بالمائة من وصلات الاتصالات الدولية والإنترنت خرجت عن نطاق الخدمة بسبب الاعتداءات على كابلات الألياف الضوئية في محافظات مأرب وشبوة وأبين ".