نائب رئيس المجلس السياسي يناقش مع وزير المالية مشكلة تأخر الرواتب ودعم الجبهات

ناقش نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة خلال لقائه اليوم الاثنين في القصر الجمهوري بصنعاء وزير المالية الدكتور صالح شعبان مشكلة تأخر صرف مرتبات كافة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين وسبل تخفيف التبعات الاقتصادية والمعيشية للمواطنين جراء العدوان السعودي وحصاره المستمر ودعم الجبهات.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل قيادة وزارة المالية والمؤسسات الإيرادية التابعة لها على صعيد ضبط الأداء الإيرادي وتنفيذ قرارات المجلس السياسي الأعلى والحكومة وتوصيات مجلس النواب بهذا الخصوص.

ونوه نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى بدعم المجلس للخطط التنفيذية والآليات المقرة من قبل وزارة المالية الهادفة إلى تطوير وتنمية الأوعية الإيرادية الرسمية والسبل الكفيلة لضمان تحصيلها إلى الخزينة العامة للدولة وفقًا للقوانين المالية النافذة.

فيما قدم وزير المالية الدكتور صالح شعبان صورة موجزة عن الوضع المالي الراهن، ودور وزارة المالية في تحصيل الإيرادات والنفقات وعملية صرف الرواتب التي تتم تباعًا.

وتطرق إلى طبيعة الأوضاع المالية الراهنة في البلاد وبعض الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمعالجة الصعوبات وفي مقدمتها تأخر صرف الرواتب بهدف حلها في هذا الجانب وفق الإمكانات المتاحة لدى الوزارة.