أطباء بلا حدود تؤكد معاودة نشاطها في صعدة خلال الأسبوع القادم

ثمن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ جهود منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية في اليمن خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر، فيما أعلن ممثل المنظمة أنها ستعاود نشاطها في مستشفى حيدان بصعدة خلال الأسبوع المقبل.

وأشاد الوزير خلال لقائه ممثل منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية ايريك جونو بالدور الفاعل للمنظمة في دعم المجال الصحي ومتطلباته ومساهمتها في إنقاذ الوضع الإنساني والصحي في اليمن، وحرصها على تأدية واجبها رغم ما يفرضه العدوان من صعوبات وعراقيل تجاه أعمالها الإنسانية.

وأكد الدكتور بن حفيظ حرص الوزارة على تسهيل أعمال وأنشطة منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية في البلاد وتذليل كافة الصعوبات للقيام بدورها الإنساني.. لافتا إلى ضرورة التنسيق بين الوزارة والمنظمة بما يضمن تحقيق الأهداف المشتركة لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

من جانبه أكد ممثل منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية استمرار دعمها لليمن وتقديم الخدمات الصحية للمستفيدين والمحتاجين خاصة في ظل الوضع الذي تمر به اليمن الذي يستدعي مواصلة وتعزيز الجهود الإنسانية..

وأشاد بد ور وزارة الصحة في تذليل كافة الصعوبات التي واجهت المنظمة خلال عملها رغم الأخطار والصعوبات الناتجة عن الحرب والأحداث التي تشهدها اليمن حاليا.

وقد استعرض اللقاء الذي حضره مستشار وزير الصحة الدكتور غازي إسماعيل الأوضاع الإنسانية والصحية المتفاقمة في محافظة صعدة، جراء استمرار العدوان وجرائمه وأثاره الكارثية على حياة المواطنين، كما بحث مجالات التعاون بين الوزارة والمنظمة وإمكانية توسيع مجالات الدعم المقدم من المنظمة.

يذكر أن المنظمة توقفت عن تقديم خدماتها الطبية نتيجة القصف الجوي الذي تعرض له المستشفى العام المنصرم من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي.