إحياء الذكرى الأولي لاغتيال القاضي ربيد وأفراد اسرته

 أُقيمت بالعاصمةِ صنعاء فعاليةٌ لإحياء الذكرى الأولى للجريمةِ المروعةِ التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الامريكي بحق ِّالقاضي يحيى محمد رُبيد وثمانية ٍمن أفرادِ أسرتهِ في غاراتِ للعدوانِ التي استهدفت منزلة.

وحضر الفعالية التي أقيمت في المعهد العالي للقضاء رئيس اللجنة الثورية العليا محمد على الحوثي ونخبة من القضاة والعلماء والفعاليات الحكومية.

وأكد رئيس اللجنة الثورية في كلمة له أن جرائم العدوان السعودي هي نقطة سوداء في تأريخهم الاسود، وما يرتكبونه من جرائم بحق الشعب اليمني لن تسقط بالتقادم.

وأشار إلى أن استهداف القاضي ربيد كان هدفه ايجاد ثغرة في جبهة نهم لكن العكس هو ما حصل فقد زاد في معنويات المجاهدين للقتال أكثر.

ولفت إلى أن استهداف القضاة بقصف الطيران كان قد سبقه استهداف بالأحزمة الناسفة والسيارات المفخخة لقضاة آخرين وهو نهج معروف يسير عليه بني سعود من أجل القضاء على رجالات اليمن المخلصين .

وأشارت الكلمات إلى أن الشهيد ربيد كان يتقلد منصب رئيس للمحكمة الجزائية الاستئنافية المتخصصة، وفتح ملف محاكمة عناصر القاعدة وداعش وملف محاكمة عملاء العدوان في أول أنشطته ومعها أتت أولى طعنات المجرم الطائر للعدل في خاصرته.

يشار إلى أن طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف ليلا منزل القاضي ربيد بالعاصمة صنعاء في الـ25 من شهر يناير 2016.