السلطات البحرينية تعتقل 46 مواطنا بينهم 4 أطفال

اعتقلت السلطات البحرينية٤٦ مواطنا بحرانيا بينهم ٤ أطفال في رقم جديد يضاف إلى سجل الانتهاكات التي تمارسها سلطات نظام البحرين بحق أبناء الشعب البحريني المظلوم بحسب ما أعلن عنه نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان.

وبحسب وكالة تسنيم نقلا عن نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، يوسف المحافظة قوله بإن السلطات البحرينية أعتقلت (٤٦ ) بينهم (٤) أطفال خلال الأسبوع الماضي " ٩ يناير _ ١٥ يناير 2017 " .

وأضاف المحافظة أن بعض هذه الاعتقالات صاحبتها أساليب المعاملة القاسية والمهينة وغير الإنسانية، فضلا عن كونها اعتقالات تعسفية، تمت بملاحقات أو مداهمات غير إنسانية ولا أخلاقية ولا قانونية.

وفي السياق أوضح المحافظة أن الأحتجاجات مازالت مستمرة في البحرين مؤكدا بأن مركز البحرين لحقوق الإنسان رصد "١٣٧ "حالة احتجاج شهدتها "40 " منطقة تحت مسميات مختلفة كان أبرز عناوينها رفض حكم الإعدام والمطالبة بأن يكون الشعب مصدر السلطات .

ولفت نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، يوسف المحافظة إلى أن نظام البحرين قمع قرابة "٣١" مسيرة برصاص الشوزن الانشطاري والغازات السامة المسيلة للدموع ما أدى إلى إصابة عدد من المو اطنين بإصابات مباشرة بالسلاح الانشطاري ( الشوزن ) المحرم دوليا واستعمال عبوات الغاز المسيلة للدموع (CS4) بشكل مباشر باتجاه أجساد المتظاهرين بغية تصويبهم.

إلى ذلك ذكر المحافظة  أنه خلال الأسبوع الماضي حُكم على" 20 "متهما في" ٥ "حالات ذات دوافع سياسية من خلال المحاكم الابتدائية والاستئناف.

 يشار الى أن السلطات البحرينية نفذت أمس حكم الإعدام بحق " ٣" مواطنين بحرينيين زعم النظام البحريني انهم قتلهم ضابط إماراتي وشرطيين آخرين وذلك في محاكمة سياسية استندت إلى اعترافاتهم المنتزعة تحت التعذيب.