وقفة لاكاديميي الجامعات اليمنية وموظفيها وممثلي منظمات المجتمع المدني امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء

قام عدد من أكاديميي الجامعات اليمنيه وموظفيها وممثلي منظمات المجتمع المدني صباح يومنا هذا الخميس بوقفه إحتجاجيه أمام مكتب الأمام المتحده بصنعاء, تنديدا بالحصار الجوي والبحري البري الذي اختتم بخنق موظفي الدوله عن طريق توقيف صرف الرواتب للأربعه الأشهر المنصرمه, الشيئ الذي تسبب بركود شامل للحركه والحياه العامه وانتشار ظواهر سلبيه كثيره وزدياد موجات الفقر والمجاعه في المدن الرئيسيه بعد أن كانت حكرا على الريف اليمني !
 
تبلورت الوقفه بلقاء السيده مارثا ممثلة مدير مكتب الأمم المتحده بصنعاء مع ممثلي الجامعات الحكوميه اليمنيه وكذا منظمات المجتمع المدني الشيخ درهم أبو الرجال الذين أكدوا جميعا بانهم يمثلون المجتمع المدني بكل فئاته وأحزابه وأنهم جميعا مستائون من سكوت الامم المتحده على جرائم الحرب باليمن وكذلك لعدم تدخل الامم المتحده والبنك الدولي لألزام هادي بالاستمرار بحيادية البنك وإلغاء قرار النقل المجحف أو الصرف من بنك عدن حسب وعده والتزمه أمام الجهات التمويليه الدوليه.
طرح الأخ رئيس جامعة صنعاء شرح تفصيلي عن المعاناه التي يعيشها الشعب بكافة شرائحه وخاصة في المجال الاكاديمي والتعليمي بالجامعات اليمنيه.
وتسائل العديد من الأكاديميين عن دور مكتب الامم المتحده بصنعاء في تخفيف وطئة الحرب والحصار خاصة وهم على مقربه من المعاناه ويلمسونها بأنفسهم , الدكتور محمد الماخذي أكد أن الخطوه القادمه للأكاديميين ستكون نصب خيام أمام مكتب الأمم المتحده والمطالبه بحق اللجوء المعيشي !
ممثلة الطلبه كانت إحدى طالبات جامعة صنعاء التي وجهت كلامها للسيده مارثا بحرقه وألم اذهلت الحضور وقالت أنها وزملائها الطلاب يتوقعون الموت في كل لحظات الدراسه وتسائلت هل هكذا تكون البيئه التعليميه بالعالم الديمقراطي ؟
بالأخير اختتمت السيده مارثا اللقاء بالأعراب عن سعادتها للقاء الحاضرين وأكدت أنها وزملائها يتفهمون كلما تم طرحه ومع ذلك وعدت بأن كلما تم طرحه سيتم رفعه لأعلى الهيئات بهرم المنظمه الدوليه , الأمم المتحده .
هذا وكانت قد استهلت كلمتها بشرح تفصيلي عن انشطة المنظمه الدوليه في المجالات الإنسانيه وتعدد مكاتبها الفرعيه في مجالات الصحه واللاجئين وكذلك في مجال التقارير المرفوعه حول الانتهاكات وآثار الحرب والحصار الجوي والبحري .
كما اختتمت كلمتها بان المنظمه تسعى لتطوير أنشطتها لتشمل فئات جديده من المجتمع المتضرر .
الدكتور محمد شكري نائب رئيس الجامعه قام في ختام اللقاء بتقديم بيان صادر عن الوقفه للسيده مارثا تظمن مطالب الحاضرين واخذت بعض الصور التذكاريه .