مصدر أمني : احباط عمليات اجرامية تمس أمن واستقرار الوطن وسلامة المواطنين

كشف مصدر أمني مسئول عن إحباط الجهات الأمنية المختصة بالتعاون مع اللجان الشعبية عمليات إجرامية كلفت بها عناصر تابعة لحزب سياسي يمني ثبت تورطه في أنشطة تخدم قوى العدوان على اليمن.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن العناصر الإجرامية التابعة لذلك الحزب تورطت في عدد من الأنشطة التي تمس بأمن واستقرار الوطن وسلامة المواطنين .

وأشار المصدر إلى أن تلك العناصر قامت بعمليات رصد وتتبع نشاط عدد من العلماء ورجال الأمن والجيش بهدف تصفيتهم عن طريق الاغتيال وكذا تحديد احداثيات عدد من المنشآت المدنية والاقتصادية والأمنية والعسكرية بغرض استهدافها من قبل طيران العدوان الذي استهدف بعضها .

ولفت إلى أن تلك العناصر قامت ايضا بعمليات تجهيز العبوات الناسفة وتوفير المواد اللازمة لتصنيعها واستخدامها في عملياتهم الإجرامية بحق الشخصيات الوطنية وتقديم الدعم المادي للمطلوبين امنيا والتستر عليهم وتمويلهم بالمال والسلاح وتوفير وسائل نقلهم إضافة الى تقديم الدعم اللوجستي من خلال رصد المواقع والشخصيات المستهدفة وتقديم الإسناد الإلكتروني وتوفير الغطاء الاعلامي للأنشطة التخريبية .

وبين المصدر المسئول أنه تم تكليف تلك العناصر بعمليات تجنيد عناصر إجرامية وتوزيعها على المديريات والاحياء السكنية بغرض تزويد غرف عمليات تحالف العدوان بالإحداثيات .

وأكد المصدر أن هذا الحزب كلف بعض شخصياته الأكاديمية والتربوية والدينية بالأشراف على الأعمال الإجرامية المذكورة أعلاه ، والعمل على اثارة الفوضى والاضطرابات وتحريض الشارع واستثمار معاناة المواطنين بما يخدم قوى العدوان .

وقال المصدر " إن هذه العملية التي قادتها الاجهزة الامنية مرت بعدة مراحل واستمرت لعدة اشهر تمكن خلالها رجال الامن من ضبط عدد من عناصر هذا الحزب الإجرامية بحوزتهم وسائل مختلفة تستخدم في العمليات التخريبية والاجرامية بينها وسائل تستخدم لعمليات الاغتيالات، وعبوات ناسفة وصواعق وأحزمة ممتلئة بمواد شديدة الانفجار وأدوات تصنيع وتجميع الدوائر الإلكترونية التي تستخدم في عمليات التفجير بالإضافة الى قوالب TNT وذخائر وقنابل هجومية، وأجهزة وشرائح اتصالات خلوية وأجهزة اتصالات لاسلكية ونواظير".

وأضاف " إنه تم العثور بحوزة العناصر التي تم ضبطها على وثائق تؤكد تورط هذه العناصر في الاعمال الاجرامية السابقة فضلا عن ضلوعها في اغتيال ضابط متقاعد في الجيش والإعداد والتمهيد لاغتيال العديد من الشخصيات الوطنية الأمنية والعسكرية والمدنية".. مؤكدا ان الأجهزة الأمنية بصدد اعداد ملحقات أمنية تتضمن تفاصيل نشاط عناصر هذا الحزب الإجرامية وكشفها للرأي العام .

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن واستقراره وسلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة .