السفير الصيني يهنئ الشعب اليمني بحول عيد الأضحى المبارك

تمنى السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي للشعب اليمني دوام السعادة والسلامة بحول عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك في برقية تهنئة له، اليوم السبت، قال فيها “بمناسبة احتفال المسلمين في جميع أنحاء العالم بحلول عيد الأضحى المبارك، يشرّفني أن أتقدم للشعب اليمني بأخلص التهاني وأسمى التبريكات”.

وأضاف” إن عيد الأضحى هو من أهم الأعياد للمسلمين، وهذا العيد يدعو إلى روح التضحية والصدق. أتمنى لكل الشعب اليمنيين عيدا سعيدا وحياة آمينة”.

وأكد السفير “أن الصين هو الصديق عند الشدائد لليمن، وأن اليمن هو محطة مهمة لطريق الحرير القديم، واليوم الصين واليمن هما من شريكا التعاون للبناء “الحزام والطريق”.

ولفت إلى أن “الصين ظلت تتمسك بالموقف الموضوعي والعادل في القضية اليمنية، وتدعو إلى حماية سيادة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه بحزم، وتدعم عملية الانتقال السياسي وعملية إعادة البناء الاقتصادي وستواصل جهودها في النصح بالتصالح والحث بالتفاوض وتلعب دورا إيجابيا في حل القضية اليمنية”.

واختتم السفير رسالته بإعراب الجانب الصيني عن أمله من الأطراف اليمنية إيجاد حل سياسي يتناسب مع الظروف الواقعية وتراعي هموم الأطراف عبر التشاور والتفاوض، وذلك من أجل إعادة السلام الدائم إلى الشعب اليمني. مؤكدا أن الجانب الصيني على استعداد لتوسيع التعاون المتبادل المنفعة وتحقيق الكسب المشترك بي البلدين الصديقين.