ولد الشيخ يصل مسقط اليوم لتسليم رسالة للوفد اليمني

يصل اليوم المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى العاصمة العمانية مسقط، لتسليم رسالة إلى الوفد الوطني اليمني.

وقالت مصادر سياسية عربية وغربية إن الرسالة تتضمن الصيغة الرسمية لخطة وزير الخارجية الاميركي جون كيري. وأكدت أن ولد الشيخ يحمل ايضا تصريحا بعودة الوفد العالق بسبب الحظر السعودي إلى اليمن.

ورجحت المصادر أن يسلم المبعوث الاممي الرسالة عبر مسؤولين عمانيين، بعد رفض الوفد الوطني الجلوس معه بناء على توجيهات المجلس السياسي الأعلى في صنعاء.

وكان ولد الشيخ قد تحاشى في إحاطته لمجلس الامن الحديث بشكل رسمي حول الخطة الاميركية قبل عرضها على الاطراف اليمنية.

وفي بغداد، جدد الرئيس العراقي فؤاد معصوم خلال لقائه بالوفد اليمني رفض بلاده للحرب التي وصفها بالظالمة على اليمن، مؤكدا دعمه للتوافق الوطني وأن الحوار هو الحل الوحيد للخروج من الازمة.

وأكد رئيس الوفد يحيى بدر الدين الحوثي، أن بغداد رحبت بالمجلس السياسي الاعلى في اليمن واعتبرته خطوة صحيحة. وأضاف أن المسؤولين العراقيين سيقفون مع اول حكومة يتم تشكيلها من قبل المجلس.

والتقى الوفد ايضا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وأبدى اعضاؤه استعدادهم لتبادل الآراء السياسية مع الحكومة العراقية. وأوضحوا أنه ستكون هناك زيارات اخرى لبرلمانيين وسياسيين يمنيين الى العراق قريبا.