الغرفة التجارية تلتمس من حكومة الوفاق العمل بروح الوطنية بعيداً عن الابتزاز وتصفية الحسابات..

أفادت مذكرة مرفوعة عن الغرفة التجارية والصناعية بتعز إلى دولة رئيس الوزراء ,قيام الهيئة العامة للموصفات والمقاييس في صنعاء بوضع مواصفات ومقاييس خاصة لا علاقة لها بالمواصفات والمقاييس المعتمدة عالميا وتزايد شكاوي عدد من التجار المستوردين سوء تعامل العاملين في الهيئة مع العديد من أعضائها
وأكد أحد المستوردين للغرفة تعز مخالفات الهيئة للموصفات والمقاييس العالمية أو حتى التي يتم الإعلان عنها من قبل الهيئة وتخضع للمزاج الفردي الذي يتغير وفق تغيير مزاج الشخص وهوائه ومصلحته .
وأشار المستورد أن الهيئة تتحجج أحيانا بنقص بعض البيانات المسجلة على المنتج مع العلم أن تلك المنتجات ليست جديدة على الأسواق اليمنية وبياناتها صحيحة ومطابقة للموصفات المحلية والعالمية وليس فيها ما يدعو حتى لمجرد الشك .
وطبقا للمذكرة : أن الهيئة لا تقوم بإشعار الشركات والمستوردين بتغيير بيانات مواصفاتها مسبقا إن كانت عدلت فيها حتى يتم تعديلها من بلد المنشأ .وأعاد التاجر هذا التعامل إلى ممارسة الابتزاز وفرض الإتاوات خارج نطاق القانون .
وطالب المستوردين رئيس الوزراء وضع حد لمثل هذه التجاوزات والانتهاكات التي تعيق عملية الاستثمار والتجارة في اليمن .
وطالبت الغرفة التجارية حكومة الوفاق الوطني بعمل حلول مرنة ومسهلة للتعامل مع القطاع الخاص والعمل على معاقبة كل من يخل أو يمس المستهلك , معبرة عن استغرابه من تصرف الهيئة بتطبيق الإجراءات الصارمة على كبار تجار في اليمن وخاصة البضائع ذات العلامة التجارية والصناعية المعروفة لدى المستهلك .
وقالت المذكرة : نلاحظ الآن هو معاقبة فئة التجار على ما مر من تغيير في البلد الذي كلنا نحلم أن ننعم بخيراته لصالح هذا الوطن الجريح بدلا من تصفية الحسابات .
وختمت الغرفة التجارية بالتماسها من حكومة الوفاق بالعمل بروح الوطنية ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب إذا أردنا بناء روح الدولة المدنية التي لطالما طمح به اليمنيون .