الجبهة الوطنية الجنوبية لمناهضة الغزو والاحتلال تدين حجب قناة المسيرة الفضائية

أدانت لجنة التنسيق للجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية لمناهضة الغزو والاحتلال اليوم السبت ما أقدمت عليه دول تحالف العدوان من ممارسة الضغوط المختلفة على إدارة القمر الصناعي نايل سات لكي تقوم بحجب قناة المسيرة الفضائية.

وأكد بيان صادر عن الجبهة أن ذلك يهدف إلى حجب ما تظهره قناة المسيرة من مشاهد يومية لجرائم النظام السعودي وحلفائه التي يرتكبها يوميا بحق المدنيين في مختلف محافظات الجمهورية.

ووصف البيان “لجوء تحالف دول العدوان على اليمن إلى هذه الأساليب الهمجية والمتخلفة في التشويش والقرصنة على بث قناة المسيرة بأنه عمل متخلف وغير أخلاقي في مصادرة الحقوق المهنية للآخر”.

 وأشار إلى أن حجب “المسيرة” يُعد انتهاكاً صارخاً بحق حرية الرأي والتعبير الذي كفله الشرع والقانون والمواثيق الدولية ذات الصلة وتدخل سافر في خصوصيات الآخرين التي حمتها ذات المواثيق الدولية الخاصة بإعلام وحرية التعبير.

ولفت البيان إلى أن هذا العمل الهمجي في القرصنة والتشويش على بث قناة المسيرة الفضائية نتيجة عجز الاعلام المعادي عن مواجهة الأثر البالغ الذي أوجدته القناة في هزيمة العدو في مختلف الأصعدة والمجالات وتعرية العدوان في ارتكابه المجازر البشعة بحق المدنيين اليمنيين.

ودعت لجنة التنسيق للجبهة الوطنية الجنوبية القوى الوطنية والأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام كافة للتضامن مع قناة المسيرة الفضائية التي تتعرض للتشويش والقرصنة الهمجية من قبل العدوان الصهيوأمريكي وأدواته التابعة في المنطقة والإقليم.