وزارة الصحة تدين بشدة استهداف طيران العدوان مستشفى عبس بحجة

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بشدة إستهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمستشفى عبس بمحافظة حجة بشكل مباشر.
 
وأوضح مصدر بوزارة الصحة العامة والسكان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أكثر من 20 شهيد وجريح حصيلة أولية من الكوادر الطبية المحلية والأجنبية العاملة في المستشفى من منظمة أطباء بلا حدود الأسبانية جراء هذا الاستهداف.
 
وأكد المصدر أن استهداف طيران العدوان للمستشفى جريمة تتنافى مع كل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية .. لافتا إلى أن مستشفى عبس هو المستشفى الوحيد الذي يقدم خدمات طبية في المنطقة الممتدة ما بين محافظة الحديدة ومديرية ميدي ويستقبل آلاف المرضى والجرحى بعد قصف معظم المراكز الصحية من قبل طيران العدوان الغاشم.
 
وأشار المصدر إلى أن قصف العدوان للمستشفى يسبب كارثة صحية للسكان في تلك المنطقة والمناطق المجاورة التي يقدم خدماته الطبية والاسعافية للمرضى والحالات الحرجة.
 
واعتبر استهداف المستشفى إسكات لصوت الحقيقة بعد صدور تصريحات من الكوادر الطبية التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود عن المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان باستهداف الأطفال في مدرسة بمحافظة صعدة يوم أمس الأول.
 
وطالب المصدر المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية العمل على إيقاف هذا العدوان الهمجي الوحشي الذي يمعن في استهداف المنشآت والمرافق الصحية التي تقدم خدمات طبية وإنسانية .