المصريون يتظاهرون في جمعة الكرامة

بدأ المصريون اليوم الجمعة بالتوافد الى ميدان التحرير بوسط العاصمة القاهرة للمشاركة في "جمعة الكرامة"، استجابة لدعوة المعارضة الى التظاهر احتجاجا على صدور فتوى تجيز قتل رموز المعارضة.
كما من المقرر اجراء تظاهرات مناهضة للرئيس المصري محمد مرسي امام القصر الرئاسي في العاصمة وفي عدد من محافظات مصر.
ودعى 38 تشكيلا معارضا الى التظاهر للمطالبة بحكومة وحدة وطنية وتعديل الدستور، وضمانات لحماية استقلالية السلطة القضائية.
ورفع المتظاهرون في التحرير لافتات تحمل شعارات معادية لمرسي وتنظيم الاخوان المسلمين الذي ينتمي اليه، كما اقاموا منصة لالقاء الخطابات.
ووصلت مسيرة السيدة زينب الى بميدان التحرير عبر مدخل طلعت حرب، للمشاركة في فعاليات جمعة "الكرامة"، رفع المشاركون فيها لافتات مكتوبا عليها "ربنا ينتقم من الإخوان"، و"اشهد يا رب العباد مش هنسيب حق اللي مات".
كما ردد المتظاهرون العديد من الهتافات والمناهضة لجماعة الإخوان المسلمين منها "الميدان مليان من غير الإخوان اشهد يارب العباد الإخوان هما الفساد" و"الشعب يريد إسقاط النظام" و"ولا سلمية ولا بالدين مصر لكل المصريين".
وخرجت النساء في مسيرة جبهة نساء مصر التي وصلت إلى ميدان التحرير، وذلك للاعتراض على التحرش والمشاركة في مليونية القوى السياسية اليوم.
هذا ووصلت مسيرة رابعة العدوية إلى قصر الاتحادية، ورفع المتظاهرون اعلام مصر وعدد من اللافتات منها "ارحل ارحل يا مرسي"، وهتفوا "ثورة ثورة تاني من جديد" و"محمد مرسي باطل" و"يا شهيد نام وارتاح وإحنا هنكمل الكفاح".
اكدت وسائل اعلامية اقتحام عدد من المتظاهرين وأعضاء جماعة البلاك بلوك مترو الأنفاق فى محطة السادات وقاموا بقطع قضبان المترو.
وفي محافظة كفر الشيخ قامت قوات الأمن المتواجدة داخل ديوان المحافظة بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع على المتظاهرين المحيطين بالديوان مما جعل المتظاهرين يفرون من أمام المبنى للشوارع الجانبية، ولاحقت مدرعة داخل المبنى المتظاهرين واصيب 9 منهم باختناقات.