ابرز فوائد الموز اثناء الصيام... لن تشعر بالعطش

بالرغم مـن الفـوائد الصحية والنفـسية الكثيرة التي تعود علينا مـن الصيام، إلا ان هناك الكثير مـن الاشخاص الذين لديهم مـشكلات صحية اساسية، مـن ابرزهم مرضى القولون العصبي والرياضيون والاشخاص الذين يعانون مـن مشكلات في المعدة واضطرابات في الهضم، وتوجد كثير من الاطعمة ومنها الموز تساعد هؤلاء على الصيام.
مـن ابرز فوائد الموز حسبما ذكرها مـوقع "ezsoftech":
1-يحتوي الموز على نسبة عالية مـن البوتاسيوم، ما يساعد الجسم على احتفاظه باكبـر كمية من المياه، وتناول ثمرة موز واحدة في وجبة السحور يقي من الشعور بالعطش طوال اليوم.
2-من أكثر الأطعمة المفـيدة للمعدة بـسبب قوامه الناعم، الذي يجعله يستخدم كعلاج فـعال للاضطرابات المعوية، بالإضافة إلى انه يناسب الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في المعدة مثل القرحة وارتجاع المريء.
3-يحتوي الموز على نسبة كبيرة ايضا من الحديد لذلك فهو مناسب للاشخاص الذين يعانون من الانيميا، والاشخاص الذين يعانون من التهاب المفـاصل والنقرص، لاحتوائه على فيتامين بـ6.
4-يساعد الموز على التخلص من آثار التدخين لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين بـ6، بـ12 ونسبة عالية مـن البوتاسيوم والماغنسيوم، ويحتاج الأشخاص المقلعون عن التدخين إلى هذه العناصر التي تنظف الدم.
5-يســـاعد الموز على إنقاص الوزن إذا تم تناوله مع الحليب مـنزوع الدسم، ويمكن تناول ثمرتين من الموز مع كوب من الحليب مـنزوع الدسم في وجبة السحور لضمان إمداد الجسم بالطاقة اللازمة طوال اليوم، والتخلص مـن زيادة الوزن.