مقتل شاب واصابة العشرات في اشتباكات بين معارضي وانصار الرئيس المصري

قتل شاب واصيب العشرات في اشتباكات جرت في مدينة دمنهور بالحجارة والعصي وزجاجات المولوتوف بين معارضي وانصار الرئيس المصري محمد مرسي الذي يواجه اكبر ازمة سياسية منذ توليه السلطة قبل خمسة اشهر بعد ان اصدر اعلانا دستوريا حصن فيه قرارته ضد الرقابة القضائية.
وقال حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين على موقعه على شبكة الانترنت ان الشاب "اسلام فتحي مسعود قتل على يد بلطجية".
وقال رئيس الحزب سعد الكتاتني في بيان نشره على صفحته على فيسبوك ان "مقتل أحد شباب الحزب في دمنهور واستمرار أعمال البلطجة وإحراق مقار الحزب في المحافظات تؤكد أن هناك من يريد نشر الفوضى في مصر"، ودعا "القوى الوطنية وجميع القيادات الحزبية الى إدانة العنف ورفضه فنحن قد نختلف ولكن من غير المعقول أن يتجاهل البعض ممارسات البلطجة".
واصدر الرئيس المصري يوم الخميس الماضي اعلانا دستوريا جديدا حصّن بموجبه جميع قراراته من اي رقابة قضائية وحظر حل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور من اي جهة قضائية ما اثار عاصفة من الاحتجاجات في البلاد.
وتجري اشتباكات منذ ايام في الشوارع المحيطة بميدان التحرير في قلب القاهرة بين متظاهرين معارضين للرئيس المصري وقوات الامن ادت الى اصابة العشرات.
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية