خروقات اليــوم العـاشــر لوقف إطْـلَاق النار (رصد شامل)

– طيران العُـدْوَان يقصف صرواح وجبل هيلان بثلاث غارات قبيل ساعات من مغادرة الوفد الوطني إلى الكويت

 

– مقتل وإصابة العشرات من مرتزقة العُـدْوَان في محاولة الزحف باتجاه مديرية الغيل بمحافظة الجوف

دخل اليومُ العاشرُ من وقف إطْـلَاق النار، والوفد الوطني يتهيأ للسفر إلى الكويت بعد تعهُّدات أممية ودولية بوقف العُـدْوَان، وقبل مغادرة الوفد بساعات كان طيران العُـدْوَان يشن ثلاث غارات على مديرية صرواح وجبل هيلان بمحافظة مأرب.

 

واستهدف مرتزقة العُـدْوَان مناطق المشجح وهيلان ومديرية صرواح بالمدفعية، كما استهدفوا مديرية الغيل بالقذائف الصاروخية والمدفعية.

 

وتظهر مشاهدُ موثّقةٌ لطيران العُـدْوَان السعودي الأمريكي وهو يحلق في سماء مديرية صرواح قبل أن يشن غاراتٍ على المديرية، وغاراتٍ أخرى باتجاه أسفل جبل هيلان.

 

ويأتي خرق وقف إطْـلَاق النار لليوم الـ10 على التوالي، في دلالة واضحة على عدم التزام العُـدْوَان باتفاق وقف إطْـلَاق النار الذي وُقّع برعاية أممية في العاشر من الشهر الجاري.

 

وفي محافظة الجوف لقي عددٌ من مرتزقة العُـدْوَان السعودي الأمريكي مصرعَهم وجُرح آخرون فجر الأربعاء إثر صَدّ محاولة تقدمهم باتجاه مديرية الغيل بمحافظة الجوف.

 

وأفاد مصدر عسكري أن أبطال الجيش الـيَـمَـني واللجان الشعبية تمكنوا من صد محاولة تقدم لمرتزقة العُـدْوَان بالزحف باتجاه مديرية الغيل.

 

وأضاف المصدر أنه لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وجُرح آخرون، فيما فر بقية المرتزقة أمام ضربات الجيش واللجان الشعبية.

 

وأكد المصدر على أن الجيش واللجان الشعبية على أتمِّ الجهوزية والاستعداد للتصدّي لاعتداءات مرتزقة العُـدْوَان ولخروقاتهم المتكررة لوقف إطْـلَاق النار.

 

جديرٌ بالذكر أن مرتزقة العُـدْوَان لم يلتزموا بوقف إطْـلَاق النار المعلَن قبل عشره أيام، وواصلوا اعتداءاتِهم على الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال في مختلف المحافظات.

 

وفي خرق جديد لمرتزقة العُـدْوَان حرّكوا زحفاً باتجاه منطقة الزاهر في البيضاء، إلا أنه وبحمد الله تم صدُّه من قبل الجيش واللجان الشعبية.

 

وأكد مصدر عسكري مصرع عددٍ من مرتزقة العُـدْوَان خلال محاولتهم التقدُّم باتجاه عدد من مواقع الجيش واللجان بمديرية الزاهر.

 

ووَاصل طيران العُـدْوَان السعودي الأمريكي ومرتزقته لليوم العاشر على التوالي خرق وقف إطْـلَاق النار في أكثر من محافظة.

 

ففي صنعاء استهدف مرتزقة العُـدْوَان مناطق وادي ملح وبني بارق وجبل الحول وضبوعة في مديرية نهم بصواريخ الكاتيوشا، كما استهدفوا التباب المحيطة بجبل حريم في المديرية بالصورايخ.

 

أما في تعز فقد شن العُـدْوَان غارتين على منطقة الضباب، وَحلّق في سماء عددٍ من مديريات المحافظة فاتحاً حاجز الصوت، كما أطلق العُـدْوَان النارَ من الأسلحة المتوسطة على مواقع الجيش في عددٍ من المناطق في المحافظة، وَاستهدف منطقةَ العمري ومدينة ذوباب بالأسلحة المتوسطة والثقيلة.

_____________________________

 

للإشتراك في قناة الرابط تيليجرام على الرابط التالي :

http://telegram.me/thelinkyemen