اليمن توقع اتفاق لتوريد300 دراسة زراعية بقيمة 1.377 مليون دولار

وقعت اليمن عقد اتفاق لتوريد300 دراسة زراعية بمبلغ مليون و377 ألف دولار بتمويل من المعونة اليابانية.
وتهدف هذه المعدات والدراسات التي تأتي ضمن مشروع البرنامج الوطني لتشجيع الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي إلى رفد المزارعين الناشطين في زراعة الحبوب الغذائية المختلفة والبقوليات في جميع المحافظات.
وأوضح المهندس فريد مجور وزير الزراعة والري فى بيان صحفى له اليوم أن هذه الدراسات، التي يتوقع توفيرها خلال ثلاثة أشهر، ستشكل نقلة نوعية في إطار تعزيز الجهود المبذولة لتحسين الإنتاجية الزراعية خاصة الحبوب الغذائية اللازمة لتوفيرالأمن الغذائي، لافتًا إلى أنه سيتم توزيع الدراسات على المزارعين الناشطين في المحافظات بأسعار تشجيعية ووفقًا لعدد من الإجراءات والتدابير التي تتخذها الوزارة.
وأوضح أن توزيع مثل هذه المعدات أحدى الوسائل الهامة التي تهدف الى خدمة المزارعين الفقراء في اليمن وبما يسهم في زيادة إنتاج الغذاء وتخفيف الفقر في المناطق الريفية إلى جانب التوسع في الأراضي الزراعية.
ووفقًا لبيانات الإحصاء الزراعي فإن إنتاجية اليمن من محاصيل الحبوب الغذائية المختلفة بلغت العام الماضي 816 ألف و548 طن من مساحة مزروعة بالمحصول قدرها 784 ألف و 844 هكتار، فيما بلغت إنتاجيتها من البقوليات 89 ألف و820 طن من مساحة زراعية قدرها 45 ألف و684 هكتار.