من كان يملك الجنه فليمنعه من دخولها هوغو شافيز الرجل في زمن النعاج

الحزن على تشافيز ,صورهإنتماء للأنسانيه , إنتماء للقيم , إنتماء للمشاعر الثوريه ,الحقه التي يحتاجها الناس في ثورتهم , ولابأس دينا , من الحزن عليه ,و الإعتراف بنبل مواقفه تجاه العرب ,الم يشيد النبي صلوات الله عليه وسلم بالنجاشي ؟ ؟؟؟ الم يصف عنتره ,وحاتم الطائي بأوصاف حسنه ؟؟ والحزن عليه صوره للمعاني اللإنسانيه ومايجب أن يكون عليه أصحاب المواقف,وأهل الوفاء ,والإنصاف ,والمعروف ,ونحن كعرب ,وثوريين خسرنا تشافيز بمواقفه المنحازه للحق العربي والرافضه هيمنة الراسماليه القذره ,والإستكبار الامريكي ,أما هو فقد ذهب لملاقاة ربه ,فلنتركه لله سبحانه وتعالى الذي لايبخس احد ممن خلق شيئا لم يكن شافيز ملاكا , وله اخطاء وليس معصوما ,انما كان ثائرا وانسانا انحاز لإحلام البسطاء .ومن كانت الجنه حقه فليمنع شافيز من دخولها.
ثم الحزن عليه أو ذكر صفاته الحميده لاتشغل اليمنيين عما هم فيه ,بل تنمي داخلهم قوة الثبات والمواجهه والتضحيه زالحريه والثوره ,والتحدي وعدم الخضوع ,فلأن ما نحن فيه بسبب ,عقلية وثقافة تساوي بين المحسن والمسيء , بين المنافق والصادق , بين الثائر والممثل ,بين الصداق والكاذب .
ثم مالجديد بالحزن على شافيز ,اليس جيفارا رمزا لثورات وبطولات , ترتفع صوره بالساحات وفوق الصدور ؟ وشافيز من تلاميذه ومريديه الذين ساروا على خطاه ؟ ولن يكون رحيله نهاية المبادئ الشيوعيه والإشتراكيه ,والإشتركيين , فثمة شباب ناهض على نفس طريق الثوره ضد كل قبح وقبيح .
ان الحزن على شافيز هو مشاركة حزن الفقراء ,في فنزويلا , انتصار على التشويه الاعلامي للغرب والصهاينه ضد شافيز,,نعم الفقراء الذين احبطوا محاولة انقلاب امريكيه ضده ,وأعادوه لمنصبه .
شافيز تمسك بأن يكون شيوعيا ,عندما سقطت الشيوعيه , مؤمنا بالإشتركيه ,عندما أفل نجمها ,,ننعي فيه قيادات اشتركيه,وشيوعيه,وقوميه مخمليه ,صاروا دراويش بعد مراكز القوى , وموقعي مبادره الرجعيه العربيه , ومطبلي القوى التقليديه ,ومروجي بقاء النافذين . مسلوبي إراده باحثين عن دعم مجلس الأمن , ضد المعرقل البيض ,ومحرضين ضد شركائهم الوطنين ,ومرعوبين من أن تستعيد القوى الثوريه ثورتها , تلتف على الثوره ,وتضرب الجرحى , وتتنكر للشهداء ,وتنحني بكل ثقلها وثقافتها أمام تبجح قطر ,وتعالي الشقيقه الكبرى , تحرض كتبتها كسلفها صالح للنيل والسب ممن ينتقد ممارسة قائدها , السياسيه لتؤكدوا أنه لافرق بين ,عقلية شاوش وأستاذ ودكتور ,,انهم كلهم ورثة عقلية صالح وحماة أخطائه , ومن أكرموه بحصانه ,وفرضوا على الثوره قاده بدرجة مجرمون ولصوص.
ننعي شافيز , في زمن تحكم فيه الأحزاب با أسم الثوره , ولأنها أضعف من تحمل المسئوليه ,وأجبن من مواجهة كلمة نقد,يقول قادتها أنها لاتحكم , ولاتحترم عقولنا وتصر أنها معارضه ,معارضه لمن ؟ مش عارفين ؟؟؟ للمخلوع الذي ابقوه ووقعوا معه , وشاركوه مقاعد االحكومه .
أحزاب لا تحدد موقفا من قضيه بحجم الجنوب ,زلا تبالي بالتحريض والتعبئه والقتل , والام الجرحى , واستمرار العدوان لإخضاع الجنوب الحر , واعدم تنفيذ النقاط العشرين ,بقدر ما تتنافس على المناصب , والتبرعات للجمعيات ,والتستر على من يقفون وراء الإغتيالات قافزة على تضحيات ,وألام وأمال وطموح شهدائها ومخفييها , وشبابها بميادين الثوره .
ننعي شافيز ونحزن عليه لأنه حكمنا ويحكمنا امثال صالح ,وهادي وباسندوه ,ومحسن ,وتقدميتنا وقوميتنا وحداثتنا ضاعت كمفردات ومصطلحات ,قادتها اصبحت تابعه للإمبرياليه العالميه ,الرجعيه العربيه ,ومتحالفه مع القوى التقليديه , ومراكز القوى والنفوذ , تحولت صحفهم لتجحد وتنال من كل من يذكرهم بمبادئ الثوره , واهدافها ,ويثورون لحسرتنا على تأمرهم علينا وخيبة املنا فيهم .
وفيمايكرمون باسندوه ,ومحسن ,بدروع ثورتهم اللقيطه , يتنكرون لخالد سلمان عملاق الحريه با اليمن ,واللاجئ السياسي بلندن , لايذكر . ولا يذكر احمد طربوش , وغيرهم _كنماذج فقط _بحرص أن لايذكروا وأن يطمسوا في ذاكرة الناس ويشوهوا ثورية صفحاتهم بالنيل من كل جميل سطروه ,وهيهات ان ينسى خالد , أواحمد فهما مثل شافيز بأيمانه ,ومواقفه , وقوة مواجهته .
ننعي تشافيز لأنه يذكرنا بناصر , وجيفارا , نبكي شافيز لآننا نبكي خيبة املنا ,وحسرتنا من النعاج اليمنيه والعربيه .
,علينا ان نتذكر أن الأنسان الجيد قومي جيد ,ووطني جيد , ومتدين جيد.وشافيز كان انسانا ممتازا منصفا , خدم شعبه قبل اياديهم , انحاز للفقراء ,لم يخضع لأمريكا , تحدى إسرائيل حين طرد سفيرها إحتجاجا على عدوانها على غزه وتجويعها ,أيد الحقوق العربيه ,والمقامه ,فتحيه لك ايها البطل , يوم موتك , وأنا لفراقك لمحزونون ,,,شافيز عليك سلامي ,لقد كنت رجلا في زمن النعاج كما قال وزير قطر وهذا ذنبك ,ومن ينكرونك اليوم يخشون الإعتراف بأن ثمة رجالا ليسوا نعاجا أنهم يخافون الإعتراف بحقيقتهم .
alkhaiwani@gmail.com

أضف تعليقاَ

CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
3 + 5 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.